أحداث عامة أخبار متفرقات

عودة المعتمرين التونسيّين العالقين بمطار جدة الدولي

تمكّن المعتمرون التونسيون العالقون في مطار جدّة الدولي بالمملكة العربية السعودية، من العودة إلى أرض الوطن، فجر اليوم الجمعة، بعد أكثر من 30 ساعة قضوها في المطار في ظروف وصفوها بـ “الصعبة”.

وقال أنور، أحد المعتمرين العالقين خلال مداخلة هاتفية في برنامج “بوليتيكا” على الجوهرة أف أم، إنّ الطائرة وصلت في حدود الساعة الرابعة من فجر هذا اليوم، وعاد فيها جميع المعتمرين المتواجدين هناك، ولكن في المُقابل لم يستطيعوا العودة بكامل أمتعتهم، وفق قوله.

وأضاف المُتحدّث أنّهم قضوا الساعات الطويلة على الأرضية في المطار، دون طعام أو شراب، مُشيرًا إلى أنّه بعد حالة من الاحتقان التي سادت، طلب منهم أحد المسؤولين التحول إلى أحد الفنادق إلى حين وصول الطائرة فجر الجمعة. ولفت إلى أنّ أكثر من 137 معتمرًا خيّروا البقاء في المطار والإنتظار.

وللإشارة، توجّه أحد المُعتمرين العالقين في مطار جدّة الدولي، أمس الخميس، بنداء عاجل للسلطات التونسية عبر موجات الجوهرة أف أم، مُطالبًا المسؤولين بالتّحرك للنظر في الإشكال الذي عطّل رحلة عودتهم من العمرة إلى تونس، علمًا وأنّ طائرتهم كانت من المُقرّر أن تُقلع على الساعة الثانية صباحًا بتوقيت السعودية من تاريخ يوم الخميس 30 مارس 2023.

Jawhara FM