أحداث عامة أخبار متفرقات

عمر الولباني: الامتحانات الوطنية ستنجز في ظروف استثنائية

أكد عمر الولباني مدير عام الامتحانات بوزارة التربية اليوم الأربعاء 9 جوان 2021، هذه السنة الدراسة تعتبر استثنائية حسب تعبيره.

وبين الولباني خلال تقديم عرض أمام لجنة التربية بمجلس نواب الشعب، أن دورة امتحان البكالوريا لسنة 2021 ستُنجز في ظروف استثنائية، نظرا للظرف الصحي الذي اقتضى تخفيف الدروس والعمل بنظام الأفواج.

كما أشار المتحدث الى أن عدد المترشحين لبكالوريا 2021 يعتبر ثاني رقم قياسي من حيث عدد المجتازين للاختبار والذين بلغوا 146129 مترشح بزيادة قدرت ب12 ألف مترشح عن السنوات الماضية، أغلبهم في المعاهد العمومية بزيادة قدرت ب8 آلاف مترشح، بالاضافة الى زيادة عدد المترشحين بصفة فردية والذي قدر ب11283 مترشح .

واحتلت شعبة الاقتصاد والتصرف المرتبة الاولى في عدد المترشحين الذي بلغ 46 الف مترشح تليه شعبة العلوم التجريبية التي وصفها الولباني بأنها شعبة الاناث بامتياز، وتأتي شعبة الآداب في المرتبة الثالثة في حين أقل الشعب شعبة الرياضة ب1360 مترشح .
اما بالنسبة لشهادة ختم التعليم الاساسي العام فقد بلغ عدد المترشحين 28955 مترشح للتناظر من اجل 3425 مقعد بالمعاهد النموذجية . ويتقدم 294 مترشح لشهادة ختم التعليم الاساسي التقني .

أما للمدارس الاعدادية النموذجية فقد تقدم للمناظرة 55ألف مترشح