أحداث عامة أخبار متفرقات

شحنة بـ250 ألف تلقيح “فايزر” تصل تونس يوم 26 أفريل الجاري

أفاد وزير الصحة فوزي المهدي بأن أسباب تأخر وصول التلاقيح يرجع إلى المزودين، مشيرا إلى أن تونس تتلقى أسبوعيا 80 ألف جرعة فايزر في إطار الصفقة المباشرة مع المزود.

وأضاف فوزي المهدي، خلال الاستماع إليه، يوم أمس في لجنة الصحة والشؤون الاجتماعية بالبرلمان، أن شحنة ستصل الى تونس بـ 250 ألف تلقيح فايزر يوم 26 أفريل الجاري في اطار اتفاقية كوفاكس، مؤكدا أن الحكومة وفرت الاعتمادات اللازمة لاقتناء التلاقيح.

وأوضح الوزير أن نسق التلقيح هو في تطور متواصل يصل اليوم الى تلقيح  12 ألف مواطن، وان الوزارة مستعدة لتوفير 200 مركز تلقيح أي إمكانية تلقيح 280 ألف مواطن يوميا، ولكن الوزارة خيرت عدم التسريع في النسق لأن الكميات المتحصل عليها من التلاقيح لازالت قليلة.

وفيما يتعلق بتكثيف حملة التلقيح أشار الى انه تم الاتفاق مع الاتحاد التونسي للتضامن لتخصيص 16 فريقا متنقلا للوصول الى المواطنين غير القادرين على التسجيل او التنقل الى المراكز بالتنسيق مع فرق متنقلة تابعة للوزارة لتمكينهم من التلقيح.

كما اعتبر ان السماح للمواطنين بتغيير مواعيد تلقيهم تلقي الجرعات تسبب في إكتظاظ في مراكز التلقيح، مبيّنا أن الوزارة ستتعاقد مع شركة خاصة لتنظيم عملية التلقيح بالمراكز.

حقائق أون لاين