أحداث عامة

سوسة : مواطنون يسارعون بالمساعدة بعد أن تسبب الإرهاب في بتر رجل طفل تونسي وتشويه وجه شقيقته

قال وناس السويسي إن طفله كان بصدد رعي الغنم مع شقيقته عندما انفجر أمس لغم على مستوى منطقة واقعة بين سيدي بوزيد والقصرين، متسبّبا في إصابات خطيرة لهما أسفرت عن بتر رجل الطفل ( 12 عاما) وتشويه وجه شقيقته ( 16 عاما ).

وقال وناس السويسي في برنامج إعلامي إنه أب لـ 7 أبناء أصغرهم رضيع (أقل من عامين) وأكبرهم (25 عاما)، مشيرا إلى ان والدتهم تعاني من مرض نفسي. ويقيم بمنطقة السوايسية التابعة لمنطقة جلمة من ولاية سيدي بوزيد وتم نقل طفليه في البداية إلى مستشفى سيدي بوزيد قبل تحويلهما لاحقا إلى مستشفى سهلول بسوسة لتلقي العلاج اللازم.
والي سيدي بوزيد ومدير مستشفى سهلول
من جانبه أكد والي سيدي بوزيد أنيس ضيف الله  أنه تم التنسيق بين مختلف المؤسسات المعنية بخصوص علاج الطفلين وتم تسخير سيارة لنقلهما من سيدي بوزيد إلى سوسة كما تم التنسيق مع ادارة المستشفى لإقامة الوالد في مستشفى سهلول مع طفله والقيام بالإجراءات اللازمة مشيرا إلى برنامج حكومي تنموي مخصص للمواطنين المقيمن في المناطق الحدودية لتوفير حياة أفضل لهم.
بدوره أوضح مدير مستشفى سهلول لطفي بوبكر، ان القانون يتيح لوالد الطفل مرافقة ابنه والإقامة معه في مستشفى سهلول.
طبيبا الضحيتين
على مستوى التدخل الطبي، أكد الدكتور الهاشمي محجوب رئيس قسم العيون بمستشفى فرحات حشاد انه بصدد القيام بالتدخل الطبي اللازم لإنقاذ الطفلة التي تعرضت لإصابات على مستوى عينها مشيرا إلى أنها تحتاج لأكثر من تدخل طبي. بدوره أشار الدكتور محمد بن عياش رئيس قسم العظام بسهلول الذي يباشر حالة الطفل الذي بترت رجله إلى ضرورة القيام بتدخل طبي سريع لإنقاذ الطفلين وتخفيف الأضرار الجسدية.
مواطنون يتفاعلون
يشار إلى أن عددا من المواطنين تفاعلوا مع معاناة وناس حيث أن المواطنة نرجس التي أشعرت بوضعية والد الطفلين الصعبة أمس، أعربت عن استعداد عائلتها لمنح أرض للعائلة وتسجيلها باسم الطفل الذي بترت رجله حتى يمكنه الاستقرار مع عائلته في مدينة القلعة الكبرى وتجنب المخاطر التي تهددها حياة أفراد هذه العائلة  بالمنطقة الجبلية.
كما ابدى المواطن فؤاد وهو صاحب تاكسي استعداده للتكفل بنقل والد الضحيتين إلى مستشفى فرحات حشاد لزيارة ابنته.
من جانبه اتصل المواطن الحبيب وأعلن استعداده أيضا لتوفير مكان إقامة وناس لديه بسوسة إلى حين الانتهاء من علاج طفليه.

المصدر جوهرة فم