أحداث عامة

سوسة : مشاريع معطلة والسلط الجهوية تتفاعل

تعهد الكاتب العام لولاية سوسة شكري المبروك أمس الاثنين 05 نوفمبر 2018 في تصريح إعلامي بحل الاشكال المتعلق بمصنع تحويل الزيوت المستعملة للباعثة الشابة امال العرفاوي بالتنسيق مع الادارات المعنية  وذلك بعد ان تم غلق المصنع جراء تطبيق قانون يقضي بدفع معلوم ب 1000 دينار على كل طن من الزيوت التي سيتم تصديرها وهو مبلغ لم تقدر ادارة المصنع على توفيره باعتبار ان ارباحها المتاتية من معالجة طن من هذه الزيوت لا يتجاوز المائتي دينار .

من جانبه اكد النائب بالبرلمان العجمي الوريمي انه سيتم طرح اشكال غلق هذا المصنع في لجنة المالية وسيتم الاخذ بمقترحات الناشطين في هذا المجال وتداولها صلب اللجنة  من اجل الوصول الى حل يضمن اعادة تشغيل المصنع وكذلك تشغيل 400 وحدة  صغيرة مهتمة بجمع الزيوت المستعملة اغلقت ابوابها تزامنا مع اقرار القانون السالف ذكره.

كما اضاف العجمي الوريمي انه سيتم طرح المسالة مع وزارة المالية باعتبار ان الديوانة هي التي منعت تصدير كميات من الزيوت المستعملة.

وفي جانب اخر افاد عضو مجلس نواب الشعب عن ولاية سوسة ان المشاكل التي تعترض الباعثين الشبان في جوهرة  الساحل سيتم النظر فيها في اجتماع لجنة المالية قصد حلحلتها.

المصدر اكسبرس فم