أحداث عامة أخبار متفرقات

سوسة : مؤشرات سياحية واعدة.. وعودة قوية للسياح من الأسواق التقليدية

سوسة-تستقبل-أكثر-من- 13 ألف-سائح
touriste

شهدت ولاية سوسة في الفترة الأخيرة، وخاصة تزامنا مع عطلة الربيع تطورا في المؤشرات السياحية، لتتجاوز أرقام السنة الفارطة بأكثر من 100%، على مستوى الليالي المقضاة و117% على مستوى أعداد الوافدين، بفضل ارتفاع الحجوزات في النزل التي استفادت خاصة من سياحة المؤتمرات والندوات، بحسب ما أكده للجوهرة اف ام، المدير الجهوي للسياحة بسوسة، توفيق القايد.

 

كما يشهد نسق رحلات السياح الأجانب الوافدين على الجهة ارتفاعا تدريجيا، فبعد تسجيل 3 رحلات منذ بداية السنة الحالية، سيرتفع هذا العدد إلى 5 رحلات خلال الأسبوع القادم، وإلى ما يقارب 10 رحلات يوميا سيستقبلها مطار النفيضة الحمامات الدولي، انطلاقا من شهر أفريل القادم.
وأشار القايد إلى أن هذه الرحلات ستضم سياحا من بريطانيا وكذلك من بلجيكا التي توقفت الرحلات السياحية القادمة منها لنحو 3 سنوات، على أن تُستأنف يوم 2 أفريل المقبل.
وتوقع المتحدث ارتفاع عدد السياح الأجانب الوافدين على تونس مباشرة بعد شهر رمضان المعظم، معلنا في هذا الصدد أن بعض مؤسسات الإيواء بسوسة قررت إيقاف الحجوزات لشهري جويلية وأوت القادمين، بعد بلوغها طاقة استيعابها القصوى.
في الأثناء، من المتوقع أن تسجل الأسواق التقليدية، على غرار السوق الفرنسية والألمانية والإيطالية والإسبانية عودة قوية هذا العام، مقابل تباطئ في معدل الحجوزات من السوقين الأوكرانية والروسية جراء الحرب.
Jawhara FM