أحداث عامة

سوسة: جلسة عمل للجنة الجهوية لتفادي الكوارث ومجابهتها وتنظيم النجدة

. في إطار الإستعدادات الخاصة لإستقبال فصل الخريف وموسم نزول الأمطار، أشرف والي سوسة عادل الشليوي يوم الإثنين 11 سبتمبر 2017 بمقر الولاية على جلسة عمل بحضور المعتمد الأول رئيس النيابة الخصوصية لبلدية سوسة و المعتمدين ورؤساء النيابات الخصوصية والكتاب العامين للبلديات وممثلي المصالح الجهوية الإدارية والأمنية والحماية المدنية والجيش. وفي بداية الجلسة أفاد الوالي الحاضرين أن الإجتماع يندرج في إطار أعمال اللجنة الجهوية لمجابهة الكوارث وتنظيم النجدة كما أشار إلى البرقية الصادرة عن وزير الشؤون المحلية والبيئة بتاريخ 4 سبتمبر 2017 وأكد في هذا الخصوص على النقاط التالية :
– القضاء على النقاط السوداء المتواجدة بالأودية والمجاري المؤدية لها.
– معالجة أماكن ركود المياه التي تطرح إشكاليات أثناء نزول الأمطار وتحيين النقاط الزرقاء بالتنسيق مع مصالح الحماية المدنية.
– تخصيص المعدات والآليات الضرورية لإنجاز خطة العمل وإحكام توزيعها وتقريبها من الأماكن الأكثر عرضة لإنعكاسات التقلبات المناخية والرفع من جاهزية الإطارات والأعوان وفرق الإستمرار. كما ذكّر الوالي الحاضرين بالجلسة التي تم عقدها في إطار اللجنة وذلك يوم 6 جويلية 2017 والعملية البيضاء التي تم القيام بها للوقوف على جاهزية الأطراف المتدخلة ودعا إلى مواصلة العمل في هذا الإطار للوقاية من مخاطر نزول الأمطار وتوفير السلامة للمواطنين.

المصدر: الساحل تي في