أحداث عامة أخبار متفرقات

سوسة : الاتفاق على تسوية جزئية لوضعية عمال شركة المعامل الآلية بالساحل

خصصت جلسة عمل انعقدت مساء أمس الخميس بمقر ولاية سوسة باشراف الوالي نبيل الفرجاني لمتابعة الوضعية الاجتماعية لاعوان شركة المعامل الالية بالساحل المحالين على البطالة القسرية، وذلك بحضور الاطراف الاجتماعية المتداخلة والمتصرف القضائي وممثل عن الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي.

وأفاد كاتب العام النقابة الأساسية لشركة المعامل الآلية بالساحل، حمزة عبد الرزاق، في تصريح لوكالة تونس إفريقيا للأنباء، اليوم الجمعة، أنّه تمّ الاتفاق خلال هذه الجلسة بالخصوص على تسوية جزئية لوضعية عمّال الشركة تجاه الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي، مذكرا أنّ أعوان الشركة المعروضة للبيع والواقعة تحت التصرف القضائي مسرحون من العمل ومحرومون من الرواتب والتمتع بالتغطية الاجتماعية منذ ثلاث سنوات تاريخ غلق المؤسسة.

وأوضح أنّ المتصرف القضائي تعهد بالتصريح بأجور الاعوان بالنسبة لسنة 2023 لدى الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي وهو ما يخول للأعوان التمتع بدفاتر العلاج.
كما تمّ الاتفاق، وفق نفس المصدر، على الإسراع بتسوية وضعية 41 عاملا ممن سيقع تسريحهم في اطار التمتع بصيغة التقاعد المبكر.
وجدد كاتب العام النقابة الأساسية لشركة المعامل الآلية بالساحل، حمزة عبد الرزاق، الدعوة للسلط الجهوية والوطنية للتدخل من اجل استئناف نشاط الشركة، المختصة في صناعة وتسويق الحنفيات الصحية وعدادات المياه وإنتاج وتسويق المواد المنزلية وأواني الطبخ، ومن أجل المحافظة على ديمومة المؤسسة ومواطن الشغل وذلك بالتعجيل بالتفويت فيها وباحالتها الى الغير

JAWHARA TV