أحداث عامة أخبار متفرقات

سوسة: الإدارة الجهوية للبريد تُطمئن الحرفاء

أكدّ المدير الجهوي للبريد بسوسة عادل النقاطي أنه لم يتم إلى حد الآن حصر جملة المبالغ المالية المستولى عليها من حسابات حرفاء مركز البريد بمعتمدية هرقلة، والتي تورطت في السطو عليها، موظفة شباك بمركز البريد المذكور، إلا أنه أقل بكثير من 700 ألف دينار كما تم الإعلان عنه.

كما تم أيضا تسجيل اختلاسات من الحسابات المالية الجارية بفرع بريدي آخر بولاية سوسة وتبين أن أحد الموظفين بالمركز المذكور تعمد سرقة مبالغ مالية متفاوتة وبصفة متواترة من حسابات حرفائه.
وأوضح النقاطي، في تصريح للجوهرة أف أم، اليوم الخميس، أن هذه القضية تعود إلى سنة 2019 وكانت إدارة البريد قد قدمت حينها قضية عدلية في الغرض.
وبإذن من النيابة العمومية وبعد استنطاقه اعترف باقترافه سلسة من السرقات، فتم الاحتفاظ به على ذمة الأبحاث.
وبين النقاطي، أن الإدارة الجهوية تتعامل بكل جدية مع كل الشكايات التي يقدمها الحرفاء بخصوص أموالهم، وتبادر بفتح تحقيق في كل شكاية، كما يلتزم البريد بإرجاع جميع الأموال المستولى عليها إلى الحرفاء، مع مواصلة السعي لاسترجاع هذه الأموال من المتورطين في السطو عليها.
كما دعا المدير الجهوي، أي حريف ساورته الشكوك بخصوص وجود نقص في أمواله المودعة في البريد إلى الاتصال بأي مكتب بريد للتثبت من عملياته المالية، على أن تتعهد الإدارة الجهوية بالبحث في الموضوع في حال وجود أي نقص، مع تمكين المتضرر من استرجاع أمواله، مشددا على أمانة البريد التونسي ووفائه لمبادئه والتزماته تجاه حرفائه.
Jawhara FM