أحداث عامة

سوسة: دورة تكوينية بمشاركة حوالي 70 طبيبا بهدف تحسين الخدمات الصحية للمواطن

نظمت النقابة الوطنية لأطباء القطاع الخاص فرع سوسة دورة تكوينية بمشاركة حوالي 70 طبيبا من الجهة في إطار البرنامج الوطني للتكوبن المستمر.

حيث تهدف هذه الدورة إلى تحسين الخدمات الصحية للمواطن كما سيتم تعميم هذه الدورة على الصعيد الوطني في كامل تراب الجمهورية و تشريك عدد من الجمعيات العلمية بسوسة لمناقشة المواضيع الطبية وآخر المستجدات فيها.

الدكتور سهيل سلامة أكد أن النقابة الوطنية لأطباء القطاع الخاص ومنذ تأسيسها سنة 1982 جعلت، بالإضافةً إلى الدفاع عن حقوق الأطباء المادية والاجتماعية، التكوين المستمر لمنخرطيها من أبرز اهتماماتها وذلك للحفاظ على جودة عالية للخدمات الصحية المسدات للمواطن التونسي في القطاع الخاص .

فمنذ بعث فرع سوسة للنقابة الوطنية الأطباء القطاع الخاص دأبنا كسائر الفروع المنتشرة في كامل ولايات الجمهورية على تنظيم ندوات علمية سنوية وحصص تكوين مستمرة أسبوعية لكافة أطباء القطاع الخاص بالجهة .

وفي إطار هذه المهمة الوطنية النبيلة وتطبيقاً لتوصيات المؤتمر الوطني للنقابة، الداعية إلى ايلاء التكوين المستمر الأهمية اللازمة بتنظيم حلقات علمية تكوينية ذو جودة عالية، تستجيب إلى المعايير الدولية في ما يخص الشكل والمضمون، انطلق فرع سوسة وبمشاركة وحضور كل الجمعيات العلمية بالجهة في تطبيق مقررات المؤتمر الوطني بتنظيم حصص تكوين مستمر لأطباء الجهة بنسق حصة كل اسبوعين تتطرق إلى مواضيع طبية عملية وأحدث المستجدات العلمية .

ولذلك يدعو الفرع كافة الزملاء إلى المشاركة في إثراء هذه الحصص بتبادل الخبرات بالمقترحات التي ستسعى النقابة إلى تطبيقها في أرض الواقع حسب ما اكده الدكتور سهيل سلامة عضو الهيئة الإداري للنقابة الوطنية لأطباء القطاع الخاص.

المصدر صبرا فم