أحداث عامة أخبار متفرقات

سوسة: اضطرابات يومية ومناطق بلا ماء لأيام ..’الصوناد’ توضح

عبّر عدد من المواطنين في تصريحات للجوهرة أف أم عن تذمرهم من تسجيل انقطاعات للماء كامل اليوم، في عدّة مناطق من ولاية سوسة شملت أحياء “بير الشباك”، الطفّالة، حيّ العوينة، لمدّة تواصلت لأيام .

وعبّروا عن استيائهم من عدم توضيح السلطات المعنية أسباب هذا الانقطاع الذي لم يقتصر على الفترات الليلية كما تمّ الإعلان عنه سابقا، في إطار خُطّة لترشيد استهلاك الماء بسَبب حَالة الجفاف.
وفي تفاعل مع تشكيات المُواطنين، أكدّ المدير الجهوي للشَركة الوطنية لإستغلال وتوزيع المياه بسُوسة عادل بلعيد، في تدخل مباشر على الجوهرة أف أم، أنّ انقطاع الماء المُسجل في هذه المناطق، كان بسبب عُطل مفاجئ بقنال التزويد بالمياه أمام مقر ولاية سوسة، وهي قنال قديمة تمّ إحداثها منذ سنوات حتى قبل إحداث “الصوناد”، مشيرا إلى أنّه تمّ إنشاء بنايات فوقها، ممّا صعبّ عملية التدخل الناجع وبالسُرعة المطلوبة، حسب تعبيره.

وبيّن المتحدّث، أنّه وقع قطع الماء بشكل نهائي خلال الـ 48 ساعة الماضية، للقيام بالإصلاحات اللازمة، مضيفا أنّ عملية تزود المواطنين بالماء، ستُسْتأنف بشكل عادي خلال الساعات القليلة القادمة (3 ساعات على أقصى تقدير)، بعد الوُصول إلى المراحل الأخيرة من عملية الإصلاح، حسب تعبيره.

وردّا على سُؤال أحد المواطنين، تعلق بسكب مياه الخزانات في منطقة حيّ الرياض، بيّن المدير الجهوي للشَركة الوطنية لإستغلال وتوزيع المياه بسُوسة عادل بلعيد، أنّ هذه العملية عادية وتأتي في إطارغسل وتعقيم الخزّانات، للمُحافظة على نوعية الماء المُوزعة واحترامها لمواصفات وتوصيات المنظمة العالمية للصحّة.

وبخصوص الوحدات الفندقية، أكدّ المتحدّث “أنّ عملية قطع الماء تشمل كامل المنطقة ولا يقع تمتيع الوحدات السياحية بإجراءات خاصة، مشيرا إلى أنّها مجهزة بخزّانات ماء كبيرة، تُمكّنها من التزود بحاجياتها من الماء خلال فترات التدخل، لإصلاح أيّ عطل طارئ”.

Jawhara FM