أحداث عامة

سوسة : “أم” عزباء تبيع أبناءها الأربعة !…المحكمة الابتداية بسوسة توضح

تداول عدد من رواد مواقع التواصل الاجتماعي في الآونة الأخيرة خبرا مفاده محاولة إمرأة عزباء في ولاية سوسة  بيع أطفالها الأربعة ب3 آلاف دينار الطفل الواحد.

وأوضح الناطق الرسمي باسم المحكمة الابتدائية بسوسة، محمد حلمي الميساوي، في تصريح إذاعي اليوم الأربعاء 27 نوفمبر 2019، لبرنامج أن الإمرأة العزباء أقدمت على التفريط في أحد أطفالها لعائلة أخرى بمقابل أو بدون مقابل لا توجد معطيات تؤكد ذلك ثم قامت هذه المرأة بمحاولة استرجاع طفلها من هذه العائلة التي تقدمت بشكاية في الغرض.

وأضاف الميساوي أن الفرقة المختصة في الإعتدءات بالعنف ضد الطفل والمرأة هي التي تكفلت بهذا الموضوع لأنه يحمل حساسية معينة وأنه صلب اختصاصها وتم إعلام النيابة العمومية بالموضوع مشيرا إلى أن النيابة العمومية عاينت وجود جريمة ”امرأة أنجبت طفل وتخلت عن تربيته” وجريمة ”إهمال قاصر” يعاقب عليها القانون طبقا للفصل 224 من المجلة الجزائية وهو الجانب الثابت من الموضوع بغض النظر أنه تمت عملية البيع أو لم تتم وقد أذنت النيابة العمومية بالاحتفاظ بها يوم أمس وإصدار بطاقة ايداع بالسجن في شأنها من أجل الجريمة المذكورة.

وقال الناطق الرسمي باسم المحكمة الابتداية بسوسة أن المرأة المذكورة ستمثل اليوم الأربعاء أمام المحكمة بحالة إيقاف في انتظار ما ستصدره من حكم ملائم للأفعال المنسوبة لها من طرف النيابة العمومية.

وأكد الميساوي أن النيابة العمومية لم تتحصل على دلائل قاطعة تؤكد عملية الإتجار مثلما تم الترويج إليه وأن الجريمة تتعلق فقط بإهمال شؤون قاصر وأن الموضوع ورد على النيابة تعلق بطفل واحد وليس 4 أطفال.

المصدر : راديو ماد