أحداث عامة

سوسة : أستاذة جامعية تتحايل على عدة أولياء وتسلب منهم قرابة المليار

اوردت إذاعة نجمة فم أنه تمّ الخميس ايقاف أستاذة جامعية تدرّس باحدى الجامعات بسوق الاحد بسوسة وذلك بسبب تورّطها في عملية تحيّل كان  ضحيتها قرابة ال 180 وليّ وكلّفتهم مبلغا ماليا قدّر بحوالي 800 الف دينار وفق مااكده استاذ و وليّ في نفس الوقت في تصريح إعلامي.

واستهدفت عملية التحيّل هذه بسوسة مجموعة من الاولياء الذين تمّ ايهامهم بأنّه سيتم تشريك ابنائهم التلاميذ  والطلبة في دورة تكوينية بانقلترا وقد اشرفت هذه الاستاذة على تنظيم كامل الرحلة وتفاصيلها بعد ان استلمت عن كل ولي مبلغ مالي بحوالي 4 آلاف دينار بخلاف مصاريف تذاكر الطيران والتأشيرة .

كما أكّد الاستاذ والوليّ في نفس الوقت، أنّهم يطالبون باسترجاع أموالهم مشيرا الى الضّرر المعنوي الذي تعرّض له أبنائهم  وعدد من التلاميذ بعد الغاء  هذه الرحلة التي كانت ستشمل تلاميذ من  سوسة و المنستير والقيروان والمهدية ،

كما أكّد أنّ فريقا أخرا من التلاميذ كانوا قد سافروا الشهر الماضي في رحلة مماثلة ومع نفس الاستاذة التي قامت بعملية التنظيم ،الا أنّهم وجدوا أنفسهم لحظة  وصولهم في الشارع.

أصدر يوم أمس الجمعة قاضي التحقيق بالمحكمة الابتدائية بسوسة 1 بطاقة إيداع بالسجن ضد الأستاذة الجامعية حيث وجهت لها المحكمة 6 قضايا كلها من اجل التحيل.

المصدر نجمة فم