أحداث عامة

سوسة:تحسيس الطالبات بأهمية التقصي المبكر عن سرطان الثدي

أكّد مدير ديوان الخدمات الجامعية بالوسط سوسة ميلاد العبدلّي على أهمّية تحسيس الطّالبات الجامعيات بضرورة التقصي المبكّر عن سرطان الثدي و الوقاية منه.
و أضاف العبدلي خلال الدّورة الثانية لأكتوبر الوردي التي انتظمت بالحي الجامعي ابن خلدون بسوسة بالاشتراك مع الديوان الوطني للأسرة و العمران البشري أنه يمّ اعتماد هذا البرنامج في كل سنة جامعية و يتم تنظيمه في كافة المؤسسات الجامعية التابعة لديوان الخدمات الجامعية بالوسط.
و أشار العبدلي إلى تأطير و توعية حوالي 100 طالبة من قبل فريق من الديوان الوطني للأسرة و العمران البشري و يتمّ تنظيم عيادات داخل المبيتات الجامعية.
و في نفس السياق، أكّدت القابلة بالمندوبية الجهوية للأسرة و العمران البشري و تحديدا بفضاء صديق الشباب نايرة بوزرارة على أهميّة توعية الطالبات الجامعيّات و تثقيفهم و توعيتهم حول سرطان الثّدي و حثّهم على القيام بالفحص الذاتي.
و قالت بوزرارة إن المندوبيّة الجهوية للأسرة و العمران البشري بسوسة قد خصصت خلية إنصات و عيادات سرية سواء بمقر المندوبيّة قبالة المستشفى الجامعي فرحات حشاد بسوسة أو في المبيتات الجامعية بولاية سوسة للتقصي المبكّر حول سرطان الثدي و سرطان عنق الرحم.
و أشارت بوزرارة أن المندوبية خصصت خلال شهر أكتوبر زيارات لفريق عمل متكوّن من 12 قابلة إلى مصانع ولاية سوسة و السجن المدني لتحسيس و توعية الفتيات و الشبان بضرورة التقصّي المبكر حول السرطان و حول الوقاية من الأمراض المنقولة جنسيا.

المصدر: راديو مساكن

الساحل TV