أحداث عامة

سنية بالشيخ تقدم توضيحات حول “سرقة عدد من لاعبي منتخب الميني فوت أحذية في أستراليا”

علقت وزيرة الشباب والرياضة سنية بالشيخ، على التقرير الذي بثته قناة أسترالية حول تورط بعض لاعبي المنتخب الوطني التونسي لكرة القدم المصغرة في سرقة أحذية رياضية  مؤكدة أنه في حال ثبت ما تم تداوله في وسائل الاعلام الاسترالية فإن ذلك فضيحة لتونس ومصيبة والوزارة ستوجه رسالة اعتذار للمنظمين والمتضررين من السرقة.

وأضافت بالشيخ أن الوزارة وجهت رسالة للمسؤولين الموجودين مع وفد المنتخب في أستراليا وطالبت بتقديم تفسير لما جرى والإجراءات المتخذة ضد اللاعبين المعنيين.

وشدد وزيرة الشباب والرياضة على أن الوزارة ستُسائل جميع المسؤولين وتتخذ الإجراءات الضرورية في صورة ثبت تعمد اللاعبين سرقة الأحذية.

وأشارت إلى أنها اتصلت بسفير تونس في جاكرتا رضا الدريدي الذي أكد أنه علم بالموضوع من وسائل الإعلام وأن الوفد التونسي لم يتصل به.

وتابعت بأن السفير التونسي أكد أنه سيتصل بالجانب الاسترالي للاستفسار عن هذه المسألة وأعلمها بأن اللاعبين المعنيين تم إطلاق سراحهم ولم يتم فتح بحث ضدهم.

ومن جهة أخرى، أوضحت الوزيرة أنه في حال ثبت أن من قام بالعملية ليسوا من المنتخب الوطني بل تم ارتداء أزيائهم أثناء السرقة فإن تونس لن تقبل الاعتذار فقط والمسألة لن تمر مرار الكرام.

المصدر : شمس أف أم