أحداث عامة

بداية من اليوم: إستخلاص خدمة الاطلاع على الرسوم العقارية عن بعد

في افتتاح ندوة مديري الملكية العقارية: وزير أملاك الدّولة يعلن عن الانطلاق بداية من اليوم الخميس 18 افريل 2019، في إسداء و استخلاص خدمة الاطلاع على الرسوم العقارية على الخط .

واعلن الهادي الماكني وزير أملاك الدولة و الشؤون العقارية اليوم الخميس 18 أفريل 2019 خلال افتتاحه لأشغال ندوة المديرين لإدارة الملكية العقارية عن انطلاق إدارة الملكية العقارية في إسداء و استخلاص خدمة الاطلاع على الرسوم العقارية على الخط، و ذلك في إطار تقريب الخدمة من المواطن و سرعة و سهولة إسدائها.

وأكد الوزير أن هذا الإنجاز يعكس خطوة أولى نحو رقمنة الإدارة، و سيكون له أثر إيجابي على أداء إدارة الملكية العقارية وعلى المتعاملين مع منظومة السجل العقاري، خاصة الهيئات المختصة بالتحرير (محامين وعدول إشهاد) والبنوك والمؤسسات المالية ورجال الأعمال والمستثمرين الأجانب.

و قد تم خلال الندوة التي جمعت مختلف المديرين العامين و المديرين و المديرين الجهويين تقديم عدد من المداخلات تمحورت حول مدى تقدم انجاز خدمات إدارة الملكية العقارية على الخط و توحيد إجراءات إعداد و تسليم سندات الملكية و برنامج التكوين و المشاريع المتعلقة بالبنية التحتية للإدارة . كما تولى وديع رحومة حافظ الملكية العقارية الإجابة على مختلف المشاغل المهنية ومختلف الإشكاليات العقارية التي طرحها المديرون الجهويون.