أحداث عامة أخبار

ستاغ تحذّر من اختراقات الكترونية

حذرت الشركة التونسية للكهرباء والغاز (ستاغ) من تكرر حملات التصيد الاحتيالي الالكتروني “بيشينغ” (محاولة الحصول على معلومات شخصية وحساسة) عبر صفحات مزيّفة تنتحل صفتها تهدف الى اختراق حسابات مستعملي مواقع التواصل الاجتماعي.
واوضحت الشركة ان القراصنة يستعملون صفحة مزيفة للاستحواذ على المعلومات الشخصية لمستعملي “فايسبوك” و “إنستغرام” داعية جميع المواطنين إلى مزيد اليقظة والحذر.
واكدت الشركة التونسية للكهرباء والغاز ان صفحتها الرسمية الوحيدة على “الفايسبوك” هي الموثقة بشارة التوثيق الزرقاء والرابط الفعلي الوحيد الخاص بالتسجيل بالمناظرات هو concours.steg.com.tn ويشار الى ان التصيّد الاحتيالي يتم عادة عبر البريد الإلكتروني أو الإعلانات أو بواسطة المواقع التي تبدو مشابهة للمواقع التي يستخدمها مستعمل الانترنت.
ويمكن على سبيل المثال، ان يتلقى المستخدم رسالة الكترونية تبدو كأنها واردة من البنك الذي يتعامل معه حتى يعطيه معلومات تهم حسابه البنكي وقد تطالب رسائل التصيّد الاحتيالي الالكترونية بأسماء المستخدمين وكلمات المرور، بما في ذلك تغييرات كلمة المرور، وأرقام الضمان الاجتماعي وأرقام الحسابات البنكية وأرقام التعريف الشخصية والبطاقات البنكية وتاريخ الميلاد . علما ان محرك ” غوغل ” وتطبيقة ” جي مايل ” لا يطالبان بتقديم هذا النوع من المعلومات في رسالة الكترونية.
المصدر : وات