أحداث رياضية أحداث عامة أخبار

رياضةوزير شؤون الشباب و الرياضة يهاجم رئيس الجامعة التونسية لكرة القدم وديع الجريء بخصوص ملف هلال الشابّة

أكّد كمال دقيش وزير شؤون الشباب و الرياضة ، أن وديع الجريء رئيس الجامعة التونسية لكرة القدم، نكث عهده في ملف هلال الشابة و ذلك خلال الجلسة العامّة بالبرلمان التونسي و الخاصة بمناقشة ميزانية وزارة الرياضة.

و شهدت مدينة الشابّة الثلاثاء الماضي، اشتباكات ليلية بين أحباء هلال الشابّة و الأمن التونسي ، و تواصلت هذه الاشتباكات إلى ساعة متأخرة من الليل، علما بأن الجامعة التونسية لكرة القدم، كانت قد قرّرت يوم 17 أكتوبر الماضي تجميد نشاط جمعية هلال الشابة.

و قال دقيش : “الجميع يتحدث عن التصعيد الحاصل في منطقة الشابة، ووقع اتهام الوزارة بالصمت و وقع اتهام الوزارة بالتواطئ مع الجامعة التونسية لكرة القدم و هذا كله كلام مغلوط لأنه هناك وزارة تعمل في صمت و تعمل على تطبيق القانون”.

و تابع : “وزارة الرياضة قامت بدورها و راسلت الجامعة و قدمت لها تصورها في تطبيق القانون و الوزارة اعتبرت و لا تزال تعتبر أن تطبيق القانون من طرف الجامعة كان خاطئا ، لكن الجامعة لم ترد على مراسلتنا و نحن نعتبرها لا تلتزم بتطبيق القانون، ونؤكد أنه ليس هناك أي شخص له قدسية”.

و واصل : “راسلنا الجامعة التونسية لتمدنا بالنصوص القانونية التي تتبعها و المراسلة التي وصلت من الإتّحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، والتي إلى اليوم لم أطلع عليها و لم أحصل على نسخة منها لكن ليس هناك من مجيب”.

و زاد : “الجامعة لا تتفاعل مع الوزارة و خلال اجتماعاتنا معه أكد رئيسها وديع الجريء أنّه إذا طالب هلال الشابة باستعجال النظر لدي المحكمة الدولية فإنه لن يعترض على ذلك، لكننا تفاجأنا بمعارضة الاستعجال في النظر”.

و أتمّ : “الرياضة ليست قوانين فقط ، بل الرياضة أخلاق ، فكيف تريدون أن نصل إلى حل لقضية هلال الشابة، في الوقت الذي هناك أشخاص ينكثون تعهداتهم و أقول بمرارة أننا وصلنا إلي طريق مسدود في حل هذا الملف، لأن هناك طرفا لا يريد التفاعل معنا.

المصدر : تونس الرقمية