أحداث عامة

روني الطرابلسي : نسعى للترفيع في عدد السياح التشيكيين إلى 120 ألف خلال الموسم الجاري

خلال كلمته في افتتاح صالون عالم العطل للسياحة في براغ، قال وزير السياحة التونسي روني الطرابلسي، ان تونس تسعى الى الترفيع في عدد السياح التشيكيين الى 120 الف سائح خلال الموسم السياحي الجاري بعد ان كان العدد في حدود  94الف الموسم الماضي.

واعتبر الطرابلسي ان السائح التشيكي الذي تعود علاقته بتونس الى 30 سنة مضت ، و 4% منه وفيّ للوجهات السياحية التونسية، يمكن المراهنة عليه فهو سوق واعدة، وسائح من النوع الجيد يميل الى التنويع ويمكن ان يكون سائح محتمل لوجهاتنا في السياحة الصحراوية والسياحة الايكولوجية.

وأشار الطرابلسي الى ان الجانب التونسي عليه ان يعمل على تدعيمه والترفيع في عدده ليتحول الى سوق أساسية للوجهات التونسية السياحية خاصة خلال اشهر الشتاء التي تعرف تراجعا في النشاط السياحي عموما في مختلف الوحدات السياحية التونسية.

وذكر روني الطرابلسي ان الجانب التونسي قد انطلق في العمل على بعث خط جوي جديد بين براغ ومطاري توزر وجربة ستكون خير دافع لمزيد استقطاب وجلب السائح التشيكي وتدعيم اليات التبادل بين البلدين.

و على هامش زيارته لمدينة براغ عاصمة جمهورية التشيك التقى روني الطرابلسي ، وزير النقل التشيكي “دان توك” الذي تناول معه موضوع التسهيلات المفترضة من الجانبين لبعث الخط الجوي الجديد براغ توزر جربة جرجيس. كما كان له حديث مع كاتب الدولة للشؤون الخارجية “مارتان تلابا” ووزيرة التنمية الجهوية المكلفة بالسياحة “كلارا دوستالفو” حيث تم تباحث اليات تطوير مجالات التعاون بين البلدين وخاصة فيما يتصل بالقطاع السياحي.

ويذكر ان تونس كان لها مشاركات دورية في معرض عالم العطل في براغ الذي يعتبر من ابرز الملتقيات الدولية الخاصة بقطاع السياحة والمهن المرتبطة به من أصحاب نزل وحرفيين وصناعات تقليدية ومتعهدي الرحلات ووكالات الاسفار…

ويحتفي المعرض في دورته ال28 بدولة اندونيسيا كضيف شرف، كما يسجل مشاركة 48 دولة و652 عارضا.

المصدر الصباح