أحداث عامة أخبار متفرقات

رئيس غرفة تجار الملابس المستعملة: ‘هذا سبب إرتفاع أسعار الفريب’

قال رئيس الغرفة الوطنية لتجار الملابس المستعملة، صحبي المعلاوي، اليوم الإثنين، إنّ “أسعار ملابس ‘الفريب’ ارتفعت جرّاء قانون المالية 2023″، مشيرًا إلى أنّ “هذه الزيادة مشطّة بالنسبة لمختلف الفئات الإجتماعية”.

وأفاد المعلاوي، خلال مداخلة هاتفية في برنامج “صباح الورد”، بأنه “مع نهاية الموسم الشتوي الفارط خسرت الغرفة قرابة 10 آلاف تاجر تفصيل”، لافتًا إلى أنّ “السلع موجودة في المصانع ولكنّ الرغبة في البيع مفقودة لدى التّجار بسبب أسعار الفريب الباهضة”. وبخصوص رخص مصانع الفريب، أوضح المعلاوي أن الرّخص مُتوقّفة منذ قرابة 25 سنة بموجب أمر رئاسي.

وفي سؤاله عن الإشكال الحاصل بين تجار الملابس المستعملة والديوانة، قال المعلاوي، إنّه من المنتظر إنعقاد إجتماع بين الإدارة العامة للديوانة وممثّلين عن الاتحاد التونسي للصناعة والتّجارة، مُشيرًا إلى أنّ الغرفة اختارت سياسة الحوار لحلّ الإشكال عوضًا عن تعليق النشاط”.

وتنص القرارات الديوانية الجديدة، في هذا الصدد، على ضرورة تأشير رئيس المكتب الجهوي للديوانة أو من ينوبه على محاضر الشراء من المصانع، بعد أن كانت تخضع للتأشير من قبل عون ديوانة الذي يتولى بدوره القيام بالحضور إثر عملية الشراء من المصنع ويراقبه.

Jawhara FM