أحداث عامة أخبار

المنستير: تخصيص 300 ألف دينار لتهيئة حي باب الغربي بالمدينة العتيقة

خصّصت بلدية المنستير على ميزانية 2020 اعتمادا قدره 300 ألف دينار خارج المخطط الاستثماري البلدي لتهيئة حي باب الغربي بالمدينة العتيقة في إطار القسط الأوّل لمشروع التهيئة، وفق ما ذكره رئيس بلدية المنستير، المنذر مرزوق.

وأوضح مرزوق أن المشروع في المراحل الأخيرة من الدراسة التي سيقع عرضها لاحقا على المجلس البلدي للمصادقة عليها، في انتظار انطلاق الأشغال موفي السنة الجارية أو بداية السنة المقبلة كأقصى حد، على أن تتواصل الأشغال مدّة أربعة أشهر.

وتشمل مكوّنات المشروع، تبليط الأرضية، والتنوير العمومي، والإضاءة الفنية، وتغطية سقف الشارع في بعض أجزائه بما يضفي مزيدا من الجمالية والحركية على هذا النهج الذي سيكون منطقة للمترجلين، كما سيقع في مرحلة لاحقة برمجة تهيئة “حومة الطرابلسية” و”باب بريقشة” بالمدينة العتيقة على أقساط.

وبيّن رئيس بلدية المنستير، أن أشغال صيانة واجهات بعض المحلات البلدية والأسطح بحي الشراقة بالمدينة العتيقة تقدمت بنسبة 20 في المائة باعتماد قدره 100 ألف دينار، ملاحظا أنه سبق وأن خصصت البلدية على ميزانية 2020 اعتمادا قدره 160 ألف دينار خارج المخطط الاستثماري التشاركي لتهيئة “حي الربط” بالمدينة العتيقة.

المصدر : وات