أحداث عامة

رئيس الحكومة يقرر فتح آجال جديدة لقبول مطالب المغادرة الإختيارية للأعوان العموميين

قرر رئيس الحكومة يوسف الشاهد فتح آجال جديدة لقبول مطالب المغادرة الإختيارية للأعوان العموميين ، والتي تنطلق مباشرة بعد انتهاء اللجنة الخاصة برئاسة الحكومة من دراسة الملفات الواردة عليها منذ انتهاء الفترة الاولى التي تم تحديدها لقبول المطالب من مختلف الوزارات والبت فيها نهائيا . وسيكون انطلاق الآجال الجديدة من 2 جويلية إلى غاية 31 اوت 2018 .
وقد جاء القرار المؤرخ في 7 ماي 2018 و المتعلق بضبط تاريخ انطلاق تطبيق الاحكام المتعلقة بالمغادرة الإختيارية للأعوان العموميين للمرة الثانية بعنوان سنة 2018 والصادر في الرائد الرسمي في 15 ماي 2018 بناء على اقتراح من قبل الوزير لدى رئيس الحكومة المكلف بالإصلاحات الكبرى توفيق الراجحي .
وينص القرار على ان ينطلق تقديم مطالب المغادرة الإختيارية للمرة الثانية بعنوان سنة 2018 من قبل الاعوان العموميين عن طريق التسلسل الإداري إلى الوزير الذي يمارس سلطة التسلسل أو الإشراف الإداري بداية من 2 جويلية 2018على ان تنتهي يوم 30 أوت من نفس السنة .
ويتم البت في المطالب من قبل الوزراء بعد أخذ رأي لجنة فنية محدثة للغرض من 31 أوت إلى 28 سبتمبر 2018 ، في حين تتعهد اللجنة الخاصة برئاسة الحكومة بالملفات المصادق عليها من قبل الوزارات من 1 إلى 30 أكتوبر 2018.

المصدر: الساحل تي في