أحداث عامة

ديوان الخدمات الجامعية بالوسط سوسة يحسّس الطالبات بأهميّة التقصّي المبكّر حول سرطان الثدي

أكّد مدير ديوان الخدمات الجامعية بالوسط سوسة ميلاد العبدلّي على أهمّية تحسيس الطّالبات الجامعيات بضرورة التقصي المبكّر عن سرطان الثدي و الوقاية منه.
و أضاف العبدلي خلال الدّورة الثانية لأكتوبر الوردي التي انتظمت بالحي الجامعي ابن خلدون بسوسة بالاشتراك مع الديوان الوطني للأسرة و العمران البشري أنه يمّ اعتماد هذا البرنامج في كل سنة جامعية و يتم تنظيمه في كافة المؤسسات الجامعية التابعة لديوان الخدمات الجامعية بالوسط.
و أشار العبدلي إلى تأطير و توعية حوالي 100 طالبة من قبل فريق من الديوان الوطني للأسرة و العمران البشري و يتمّ تنظيم عيادات داخل المبيتات الجامعية.
و في نفس السياق، أكّدت القابلة بالمندوبية الجهوية للأسرة و العمران البشري و تحديدا بفضاء صديق الشباب نايرة بوزرارة على أهميّة توعية الطالبات الجامعيّات و تثقيفهم و توعيتهم حول سرطان الثّدي و حثّهم على القيام بالفحص الذاتي.
و قالت بوزرارة إن المندوبيّة الجهوية للأسرة و العمران البشري بسوسة قد خصصت خلية إنصات و عيادات سرية سواء بمقر المندوبيّة قبالة المستشفى الجامعي فرحات حشاد بسوسة أو في المبيتات الجامعية بولاية سوسة للتقصي المبكّر حول سرطان الثدي و سرطان عنق الرحم.
و أشارت بوزرارة أن المندوبية خصصت خلال شهر أكتوبر زيارات لفريق عمل متكوّن من 12 قابلة إلى مصانع ولاية سوسة و السجن المدني لتحسيس و توعية الفتيات و الشبان بضرورة التقصّي المبكر حول السرطان و حول الوقاية من الأمراض المنقولة جنسيا.

المصدر شمس اف ام

الساحل TV