أحداث عامة

خلال يومين.. إحباط 6 عمليات “حرقة” و إيقاف 166 شخصا بكل من صفاقس والمهدية والمنستير

اكد الناطق الرسمي بإسم إقليم الحرس البحري بالوسط الرائد علي العياري ان وحدات الحرس البحري بكل من صفاقس و المهدية و المنستير ، تمكنت من احباط 6 عمليات هجرة غير نظامية خلال اليومين الاخيرين، حيث تم ايقاف 166 شخصا من بينهم اثنين من جنس الإناث و طفل في الخامسة من عمره و هم من اصول تونسية و ينحدرون من ولايات صفاقس و تونس و المهدية و المنستير و سوسة و قفصة و القيروان و مدنين.
هذا و اكد العياري ان الوحدات الامنية للحرس البحري التابعة للمنطقة البحرية بالمنستير تمكنت من انقاذ 9 اشخاص كانوا على متن مركب صيد بصدد الغرق مساء أول امس,
كما تمكنت الوحدات الامنية للحرس البحري بصفاقس و قرقنة من احباط عملية هجرة نظامية كان على متنها 110 شخصا من بينهم طفل و قد كان المركب المستعمل آهل للغرق. هذا و اكد العياري ان من بين المهاجرين اشخاص في حالة عود و قد تم حجز محركين خارجيين و جهاز GPS و كمية من البنزين.
و اكد الناطق الرسمي بإسم إقليم الحرس البحري بالوسط الرائد علي العياري، انه و خلال شهر جويلية تم احباط 77 عملية اجتياز بكل من صفاقس و المنستير و المهدية من بينهم 1150 شابا تونسيا منهم اناث و اطفال بالإضافة الى 160 شابا من جنسيات افريقية مختلفة و اكد ان وحدات الحرس الوطني تعمل على التصدي لهذه العمليات خاصة و ما تتميز بها هذه العمليات من مخاطر على حياة المجتازين. يذكر انه تم تحويل المجتازين منطقة الارشاد البحري بصفاقس لمواصلة الاجراءات القانونية اللازمة.