أحداث عامة

خبير محاسب: “أمريكا ستقدّم أكثر من 241 مليون دولار إعانات لتونس

أفاد الخبير المحاسب، وسيم خروف، اليوم الجمعة 03 جانفي 2020، أنّ الولايات المتحدة الأمريكية ستقدم أكثر من 241 مليون دولار كإعانات للبلاد التونسية، وفق قوله.

وأكّد خروف أنّ هناك إمكانية ضمان للقروض من قبل الولايات المتحدة الأمريكية لتونس عند خروجها للأسواق العالمية وهو ما سيعطي لوزارة المالية والحكومة القادمة أرياحية كبيرة وآلية للعمل، مبينا أنّ هناك برامج متواصلة وموجودة وهناك 100 مليون دولار مخصصين كإعانات في نطاق محاربة الإرهاب وإعانات للجيش.

وأضاف خروف أنّ “الإعانات الاقتصادية يمكن أن تكون أكثر من 240 مليون دولار، في صورة وجود لوبيينغ ومكاتب مهنية تقوم بخلق مقترحات جديدة تساعد تونس على تحسين هذه الإعانات الممنوحة”، وفق قوله.

وأشار إلى أنّ وجود مكاتب مهنية في الجهة ستمكّن تونس من المشاركة في برامج أخرى موجودة في النطاق الإقليمي، مضيفا أنّ حجم الإعانات التي ستقدمها الولايات المتحدة الأمريكية لتونس معتبرة مقارنة بالبلدان الأخرى، وفق تعبيره.

وأفاد خروف أنّ الإدارة الأمريكية تقدم الإعانات للعديد من الوكالات المختصة في متابعة الدعم والتي تقوم بمتابعة صرف الإعانات، مضيفا أنّ هذه الإعانات تنتفع بها الشركات المتوسطة والبلديات.

المصدر : اكسبراس اف ام