أحداث عامة

حملة ميدانيّة تحسيسيّة لفائدة الجزائريين الوافدين على تونس

أعلنت الجمعيّة التونسيّة للوقاية من حوادث الطرقات، اليوم الجمعة 10 أوت 2018، عن تنظيمها لحملة ميدانيّة تحسيسيّة لفائدة الجزائريين الوافدين على تونس عبر المعبر الحدودي ملّولة بمعتمديه طبرقة من ولاية جندوبة، وذلك غدا السبت.
وأوضحت الجمعيّة، في بلاغ لها، أنّ هذه الحملة تأتى في إطار البرنامج الوطني عطلة آمنة 2018 وعملا على تكثيف وتنويع الحملات الميدانيّة التوعويّة للسلامة المروريّة المرتكزة على الإتصال المباشر بمستعملي الطريق.
وتهدف الحملة إلى ”تحسيس وتوعية الجزائريين الوافدين على تونس من المنافذ البريّة بخطورة حوادث الطرقات وعلى الارتقاء بالوعي المروري لدى هذه الفئة من مستعملي الطريق من أجل عطلة آمنة في تونس بمناسبة إقامتهم السياحيّة”.
كما تسعى الحملة ”إلى الحدّ من فواجع الطريق والخسائر في الأرواح والممتلكات التي تخلّفها حوادث الطرقات ومعاضدة جهود الدولة في الوقاية من هذه الحوادث إضافة إلى التصدي إلى ظاهرة الحوادث المروريّة بمنطقة الشمال الغربي، التي تكون فيها السيارات الجزائرية طرفا”، وفق البلاغ.
يذكر أنّ هذه الحملة سيتم تنظيمها بالإشتراك مع الجامعة التونسيّة لشركات التأمين وبالتعاون مع المكتب التونسي الموحّد للسيارات ونظيره الجزائري.