أحداث عامة

حالة احتقان في كلية العلوم بالمنستير..وبطاقات ايداع بالسجن في حق 14 طالبا

تشهد كلية العلوم بالمنستير منذ صباح أمس  حالة احتقان شديد بسبب خلافات بين طلبة الكلية في خصوص اجراء الامتحانات مما أستوجب حضور قوات الأمن بطلب من عميد الكلية بعد أن تطورت الأمور الى تبادل للعنف بين الطلبة و اعتداءات طالت الإطار التدريسي و الإطار الإداري للكلية حيث قامت قوات الأمن بإيقاف 16 طالبا و أذنت النيابة العمومية بفتح بحث ضدهم.

و ختمت الابحاث في مساء  أمس حيث أصدرت النيابة العمومية بطاقات إيداع في شأن 14 طالبا على ذمة مزيد من الأبحاث من أجل الاعتداء الخفيف على موظف عمومي و تعطيل حرية الشغل و هضم جانب موظف عمومي بالقول و التهديد بما يوجب عقابا جنائيا حسب ما أفاد به الناطق الرسمي باسم محاكم المنستير و المهدية فريد بن جحا.

و أضاف بن جحا أن النيابة العمومية بالمنستير أذنت بإطلاق سراح طالبين أثنين بعد ثبوت عدم تورطهما في التهم الموجهة لبقية الطلبة.
و أشار بن جحا أن عميد كلية العلوم بالمنستير و كاتب عام الكلية تقدما بقضية عدلية ضد 14 طالب بعد منع أكثر من 300 طالب من اجتياز الامتحانات صباح اليوم.

من جهة أخرى شكلت هذه الإيقافات حالة من الاحتقان لدى زملائهم مما دفعهم للاحتجاج أمام مقر منطقة الأمن الوطني بالمنستير المدينة و منها تحولوا الى مقر الكلية لعقد اجتماع بالطلبة و النظر في اتخاذ خطوات جديدة أمام هذه الوضعية الجديدة وفق ما أكده أحمد الضويوي الممثل عن الطلبة بالكلية:

المصدر: صبرا اف أم