أحداث عامة

تونس : نحو انتداب خريجي اختصاص التنشيط التربوي للعمل بمؤسسات الطفولة التابعة لوزارة المرأة

أفادت وزيرة المرأة والاسرة والطفولة وكبار السن، أسماء السحيري أن الوزارة تنكب على دراسة امكانية اعادة استغلال مؤسسات الطفولة الراجعة لها بالنظر، من خلال انتداب خريجي اختصاص التنشيط التربوي للعمل بها.
واعتبرت السحيري أن هذه البادرة التي ستشمل مؤسسات الطفولة التابعة للوزارة (رياض الاطفال البلدية ومركبات الطفولة..)، ستكون حلا لتشغيل المعطلين عن العمل في هذا الاختصاص لاسيما في ظل تعطل الانتدابات في الوظيفة العمومية، مؤكدة وجود حلول أخرى لكيفية تواصل النشاط التربوي بهذه المؤسسات واستغلالها من طرف ذوي الاختصاص.
كما بيّنت أنه سيتم مراجعة المنظومة التشريعية والمؤسساتية مع العمل على مزيد تطوير قطاع الطفولة ودعمه من أجل صقل مواهب الاطفال وتطوير مهاراتهم والمساهمة في خلق الابداع لديهم.
وأضافت أن الوزارة بصدد ارساء العمل التشاركي بين مختلف المتدخلين في قطاع الطفولة وقد تم، في هذا الصدد، احداث لجنة وطنية منذ أسبوعين للتنسيق بين مختلف الهياكل والمتدخلين في قطاع الطفولة حتى يتم التسريع بالتعهد بالاطفال الذين هم في وضعية خطرة، موضحة أن عملية التعهد بالاطفال المهددين تتأخر أحيانا بسبب طول عملية التنسيق وهو ما تسعى الوزارة الى تلافيه.