أحداث رياضية

تونس – مالي: نسور قرطاج بالزي الأبيض مجدّدا

إنعقد صباح اليوم الخميس 27 جوان بفندق توليب مقر إقامة الرسميين بالاتحاد الافريقي لكرة القدم الاجتماع الفني الخاص بمباراة تونس ومالي لحساب الجولة الثانية للمجموعة الخامسة التي يحتضنها ملعب السويس غدا الجمعة 28 جوان على الساعة الرابعة والنصف عصرا.
وقد تم خلال الاجتماع الاتفاق على العناصر التالية :
– يخوض منتخبنا الوطني مباراته الثانية كفريق مضيف وسيلعب بالزي الأبيض بالنسبة إلى القميص والتبان والجوارب فيما يرتدي حراس المرمى الزي الأسود بالكامل.
– يرتدي منتخب مالي بصفته الفريق الضيف الزي الأصفر بالنسبة إلى القميص والتبان والجوارب بينما يرتدي حارس المرمى الزي العنابي بالكامل.
– يرتدي الحكام الزي الأزرق سماوي وللتذكير فان الاتحاد الافريقي لكرة القدم كان عين البتسواني جوشوا بوندو كحكم ساحة وأرسني مارينقوني من الموزمبيق مساعدا أولا ويورو فاتسواني من ليزوتو مساعدا ثانيا وبيتر كاماكو من كينيا حكما رابعا فيما يتولى المغربي يحي حدقة مراقبة الحكام.
– أما بخصوص ما إذا سيتم إعتماد راحة شرب الماء ‏(water break) فان الطبيب المكلف من الاتحاد الافريقي وحده المؤهل لذلك بعد قياس درجة الحرارة في الملعب بآلة قيس تم جلبها خصيصا لبطولة أمم إفريقيا وذلك في مناسبتين الأولى قبل ساعة ونصف الساعة والثانية قبل نصف ساعة من ضربة البداية وسيتم إعلام الفريقين بذلك مباشرة إثر العملية الاحمائية.
– وحرصا على تفادي إرتداء ملتقطي الكرة اللون الأبيض أي نفس ألوان زي المنتخب الوطني كما حدث خلال مباراة تونس أنغولا وهو ما يتعارض مع اللوائح فقد تم تدارك ذلك بالنسبة إلى مباراة الغد إذ يرتدي ملتقطي الكرة قميصا أزرق اللون.

المصدر : صبرا أف أم