أحداث عامة

تونس تحتضن لأول مرة المنتدى العالمي لتغذية الطفل

تحتضن تونس العاصمة من 21 إلى 25 أكتوبر الجاري، الدورة ال 20 من المنتدى العالمي السنوي لتغذية الطفل لمناقشة موضوع البرامج الوطنية للوجبات المدرسية من أجل الأمن الغذائي والتغذوي والمزايا الاجتماعية المتعددة، وهي المرة الأولى التي يتم فيها تنظيم هذا المنتدى في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

وأضافت المؤسسة العالمية لتغذية الطفل في ورقة إعلامية، الخميس 18 أكتوبر 2018، أن هذا المنتدى يعد الأكبر على صعيد دولي يهتم بالتغذية المدرسية ومن المتوقع أن يجمع هذا العام 300 مشاركا يمثلون 50 بلدا.

وتتولى سنويا المؤسسة العالمية لتغذية الطفل ومركز التميز لمكافحة الجوع التابع لبرنامج الأغذية العالمي بالشراكة مع البلدان المضيفة تنظيم هذه التظاهرة الدولية الهادفة إلى دعم البلدان في تطوير وتنفيذ برامج التغذية المدرسية.

ولفتتت المؤسسة العالمية لتغذية الطفل إلى أن هذا المنتدى يهدف إلى تسليط الضوء على القضايا المتعلقة بتغذية الأطفال في جميع أنحاء العالم وتعزيز التعاون بين الدول وتشجيعها على تطوير وتحسين برامج التغذية المدرسية إلى جانب زيادة الوعي العام بالتحديات في مجال التغذية التي تواجه الأطفال في جميع بلدان العالم.

وسيوفر المنتدى وفق منظميه فرصة للتركيز على الخبرات التي نضجت في المنطقة وخارجها بحيث يتم الارتقاء ببرامج وخدمات الوجبات المدرسية المعززة والموجهة بشكل جيد على الصعيد الوطني والمدرجة في التعليم وأنظمة الحماية الاجتماعية من أجل النهوض بسياسات تكون أكثر فاعلية وشمولا من شأنها أن تؤدي إلى تعزيز الأمن الغذائي .

المصدر نسمة