أحداث عامة

تفاصيل منظومة الفحص الفني للعربات بالموعد وطريقة التمتع بها

أفاد المدير الفني للعربات بالوكالة الفنية للنقل البري يحي شيبوب أمس الثلاثاء 11 سبتمبر 2018، بأن الوكالة أطلقت مطلع الشهر الحالي منظومة جديدة وهي فحص السيارات بالموعد، هدفها ”تطوير خدمة الوكالة وتسهيل قضاء شؤون الحرفاء”.

وبين يحي شيبوب خلال حضوره في برنامج إعلامي أن الخدمة المحدثة مؤخرا شهدت إقبالا كثيفا من المواطنين، موضحا أنه تم إطلاق الخدمة بثلاث نقاط للفحص الفني وهي أريانة البكري والسيجومي للعربات الخفيفة والسيجومي للعربات الثقيلة.

وأوضح المدير الفني للعربات في ذات السياق، أن طريقة التمتع بالخدمة تتمثل في الدخول إلى موقع الواب الخاص بالوكالة الفنية للنقل البري (http://www.attt.com.tn)، ومن ثم التسجيل عن بعد في خدمة فحص السيارات بالموعد، وذلك بوضع الترقيم المنجمي للسيارة مما يتيح للموقع إعلام الحريف بمواعيد عمل المراكز التي تشتغل بهذه المنظومة، وبعد إطلاع الحريف على المواعيد والشغورات يقوم بالتسجيل الذي يمكنه من الحصول على وصل يحتوي كل المعلومات المتعلقة بالخدمة والموعد ومكان الفحص حسب المركز، ويمكن للحريف دفع معلوم التسجيل عن بعد والبالغ قيمته 5 دنانير عبر بطاقة الإئتمان البنكية.

وأكد يحي شيبوب أنه منذ بدء العمل بمنظومة الفحص الفني بالموعد، تم تسجيل مايقارب 700 سيارة، مشيرا إلى أن الوكالة الفنية للنقل البري تسعى لتعميم هذه الخدمة على باقي مراكز الفحص الفني في ولايات الجمهورية.

المصدر نسمة