أحداث رياضية

تفاصيل مباراة تونس و موريتانيا و الإجتماع الفني للمباراة

أنهى المنتخب التونسي تحضيراته لمباراة الجولة الثالثة والأخيرة من منافسات المجموعة الخامسة الذي سيجمعه اليوم الثلاثاء بشقيقه الموريتاني انطلاقا من الساعة الثامنة ليلا بملعب السويس و ذلك بإجراء حصة تدريبية أخيرة دامت 60 دقيقة و بمشاركة كل اللاعبين باستثناء اللاعب أيمن بن محمد الذي مازال يتابع برنامجه التأهيلي رفقة الإطار الطبي و المعد البدني من خلال تمارين خاصة لتعزيز اللياقة البدنية.

و كان مساء أمس الإثنين 1 جويلية قد انعقد بمقر إقامة الرسميين بالاتحاد الافريقي لكرة القدم الاجتماع الفني الخاص بالمباراة.

و قد تم خلال الاجتماع الاتفاق على العناصر التالية :

– يخوض المنتخب مباراته الثالثة بصفته الفريق الضيف و سيلعب بالزي الأبيض المعتاد بالنسبة إلى القميص والتبان والجوارب فيما يرتدي حراس المرمى الزي الأسود بالكامل.

– يرتدي منتخب موريتانيا بصفته الفريق المضيف الزي الأخضر بالنسبة إلى القميص والتبان والجوارب باللونين الأحمر والأخضر بينما يرتدي حارس المرمى الزي العنابي بالكامل.

– يرتدي الحكام الزي الأصفر.

للتذكير فان الاتحاد الافريقي لكرة القدم كان عين الرواندي لويس هاكيزيمانا كحكم ساحة و أرسني مارينقوني من الموزمبيق مساعدا أولا وسيزيح سيديبي من غينيا مساعدا ثانيا وباسيفيك ندابيها من بورندي حكما رابعا فيما يتولى المغربي يحي حدقة مراقبة الحكام.

– يرتدي ملتقطو الكرة لونا مختلفا عن الفريقين والحكم و بالتحديد قميصا أزرق اللون.

كما تجدر الإشارة إلى أن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم قرر الوقوف دقيقة صمت قبل ضربة البداية لمباريات الغد ترحما على روح اللاعب السابق لمنتخب الكونغو الديمقراطية بيار نداي مولمبا الذي لا يزال يحتفظ بالرقم القياسي في تسجيل الأهداف في دورة واحدة عندما نجح في هز الشباك في 9 مناسبات في كأس أمم إفريقيا 1974 التي إحتضنتها مصر.

المصدر : تونس الرقمية