أحداث عامة

تعاون تونسي تتري في مجال تدعيم تبادل السلع وتسهيل ترويج المنتوجات التونسية في الأسواق الروسية

أكد رئيس جمهورية تتارستان الروسية، رستم مينيخانوف، الذي أدى زيارة رسمية الى تونس يومي 15 و16 اكتوبر الجاري، أن التعاون التونسي التتري سيرتكز خاصة على تدعيم تبادل السلع بين البلدين وتسهيل ترويج المنتوجات التونسية في الاسواق الروسية.

وأضاف، في تصريح عقب اجتماع موسع انعقد الثلاثاء بقصر الحكومة بالقصبة، باشراف رئيس الحكومة يوسف الشاهد، ان هذا التعاون سيستهدف كذلك دعم الوجهة السياحية التونسية نظرا لأهميتها لدى السائح الروسي وتدعيم التبادل الثقافي بين البلدين وتكثيف التعاون في مجال التعليم العالي.

وقد تم خلال هذا الاجتماع الموسع الذي ضم وفدين تونسي وتتري، تبادل وجهات النظر حول سبل تدعيم آفاق التعاون المشترك وتكثيف تبادل الزيارات بين كبار المسؤولين، وفق بلاغ صادر عن رئاسة الحكومة.

كما نوه الرئيس التتري بأهمية انعقاد المنتدى الاقتصادي الذي جمع رجال أعمال من البلدين وكان فرصة لدفع التعاون بين الفاعلين الاقتصاديين وفتح آفاق جديدة للاستثمار.

وكان رئيس الحكومة يوسف الشاهد قد اجرى صباح اليوم بقصر الحكومة بالقصبة، محادثة مع الرئيس التتري أشاد خلالها الجانبان بمستوى التعاون بين تونس وروسيا في مختلف المجالات الاقتصادية والتجارية والاستثمارية والرغبة المشتركة في مزيد دعمها وتطويرها.

واكد الشاهد رغبة تونس في تنمية الشراكة الاقتصادية مع جمهورية تتارستان معبرا عن الاستعداد لتنمية العلاقات الثنائية في مجالات السياحة والفلاحة والثقافة والتعليم العالي، وفق بلاغ لرئاسة الحكومة.

المصدر الصباح