أحداث رياضية أحداث عامة أخبار

تطوّرات جديدة بخصوص ملف هلال الشابّة قبل خوض مباراة شبيبة القيروان و النادي الإفريقي

أكّد رئيس نادي هلال الشابّة توفيق المكشّر في تصريح إذاعي أنّ ملف النزاع بين فريقه و الجامعة التونسية لكرة القدم وصل إلى المحكمة الرياضية الدّولية “التاس”.

و أضاف المكشّر أنّ فريق الدفاع عن الهلال الشابي طلب إستعجال النظر في القضية لغلق الملف و لإنهاء حالة الإحتقان الموجودة في صفوف أهالي الشابّة.

و أشار رئيس الشابّة إلى أنّ رئيس الحكومة بإمكانه غلق الملف نهائيا دون العودة إلى رئيس الجامعة التونسية لكرة القدم لكنه لم يقم بذلك.

و أكّد المكشّر أنّه حضر في العديد من المناسبات خلال جلسات صُلح مع رئيس الجامعة التونسية لكرة القدم وديع الجريء و كان هو المبادر من أجل غلق الملف و إيجاد حل نهائي للقضية لكن الجامعة التونسية لكرة القدم تعنّتت في موقفها فهي لا تٌريد إيجاد حلول لهلال الشابّة.

و واصل : ” الجامعة التونسية لكرة القدم لن تعقد جلسة عامّة لأنّ الأندية لن تطلب ذلك فالمعمول به هو أنّ الجلسة العامّة تٌنظم من قبل المكتب الجامعي الذي يٌحدّد مكانها و موعدها و الفرق لا تتدخّل في ذلك”.

و تابع : “رئيس الجامعة التونسية لكرة القدم هو الوحيد الذي بإمكانه حل الإشكال سوى بتفعيل مقتضيات الفصل 15 من النظام الإساسي للجامعة والاعلان عن عقد جلسة عامة لتأكيد أو إلغاء القرار الصادر ضد هلال الشابة”.

و أضاف : ” أعتبر أنّ تطبيق أحكام الفصل 15 كفيل بحسم الجدل و وضع حد لهذا النزاع كما بإمكان الجامعة أيضا التوجّه نحو القيام بمبادرة عفو رياضي عام”.

و ختم بأنّ : ” هلال الشابّة لازال ملفها في طور التقاضي و لا زالت في الرّابطة المحترفة الأولى لكرة القدم إلى أن يصدر القرار النهائي من “التاس”.

من جهة أخرى علمت “تونس الرقمية” أنّ العديد من رؤساء الأندية رفضت إمضاء وثيقة العفو الرياضي العام و هناك رؤساء آخرون رفضو حتى الإجابة على اتّصالات هيئة هلال الشابّة.

المصدر : تونس الرقمية