أحداث عامة

تدخل حيز التنفيذ في 2020: تفاصيل الزيادة لـ”التاكسيستية”

أعلن نائب رئيس الغرفة الوطنية لأصحاب سيارات التاكسي الفردي بمنظمة الأعراف،عادل عرفة، في تصريح إعلامي ان التعريفة الجديدة التي تم الاتفاق على زيادتها بالنسبة لاصحاب سيارات التاكسي الفردي والتي ستدخل حيز التنفيذ انطلاقا من جانفي 2020 ستكون في حدود 8 بالمائة اي ان التعريفة سترتفع من 500 مليم الى 540 مليم .
واوضح محدثنا ان الاتفاق الممضى بين الطرف الوزاري والنقابي ينص على التمتع بالاصل التجاري عند التقاعد وهو امر اختياري وسيتم تنظيمه بقانون وتخفيض سعر التامين وجدولة الديون مع الصناديق الاجتماعية “والليزينق ” ومراجعة سلم المحاضر الجبائية والتمتع بالامتياز الجبائي في عملية توريد السيارات .
واوضح عادل عرفة انه من المنتظر ان يتم تحديد السعر الادنى والاقصى لاصحاب سيارات تعليم السياقة في الايام القادمة نظرا لتواجد دخلاء على المهنة يحتكرون الاسعار وفق محدثنا مع امكانية احداث مشروع عمادة لاصحاب سيارات تعليم السياقة .
يذكر ان وزير النقل هشام بن أحمد، أفاد في بداية الاسبوع الحالي أنه تم الإتفاق على زيادة في تعريفة النقل غير المنتظم للأشخاص (تاكسي فردي، تاكسي جماعي، لواج، نقل ريفي ) بنسبة 8 بالمائة، وستدخل حيز التنفيذ في جانفى 2020 وجاء الزيادة بعد تلويح المهنيين في هذا القطاع بتنظيم تحركات احتجاجية.
كما أكد الوزير أنه لم تقرر أية زيادة في قطاع النقل العمومي المنتظم.

المصدر الصباح نيوز