أحداث عامة

تحذير: لا تضع هذه الأطعمة في الثلاجة أبداً

يهتم الكثيرون خلال مواسم الحر بتنظيم الثلاجة، كي تتسع لكل المواد الغذائية والمشروبات، التي يمكن أن تتلف، ولكن يجب معرفة أن الثلاجة لا يمكن استعمالها كدولاب تخزين ولا يمكن أيضاً أن تترك فيها الأطعمة لفترات طويلة.

البطاطا، من الأفضل تخزينها في بيئة مظلمة وباردة يؤدي حفظها في البراد إلى تجمدها وبالتالي يلحق ضرر بمكون النشا فيها، مما يتسبب في نسيج غشائي غير مريح للأكل.

اما الثوم، فيفقد الثوم نكهته عند تخزينه في الثلاجة ، وللحفاظ على طعمه اللاذع، يفضل الاحتفاظ به في وعاء بارد وجاف، مع بعض التهوية، ويعتبر الكيس الورقي مثاليا في هذه الحالة ولكن يظل الثوم قابلا للتحلل بمجرد فدغ الرأس ولذا ينبغي استخدام فصوص الثوم في غضون 10 أيام.

بالنسبة للخبز فهو، يكون قابلا للتلف بشكل عام نسبيا، فهو لا يدوم طويلاً قبل التعفن ويضع البعض الخبز في الثلاجة لمنع نمو العفن، وربما يساعد هذا نوعا في أن يفي بالغرض، ولكن تبريد الخبز يجففه فلا يمكن الاستمتاع به على أية حال، وينصح بتخزين الخبز في درج الخبز أو في حجرة المؤن، أما إذا كان هناك حاجة إلى إطالة عمره، فيجب تجميده ثم تقطيعه أولا بأول حسب الحاجة.

إن تبريد حبوب القهوة، سواء أكانت كاملة أو مطحونة، سوف يتسبب في تكثيف مائي، مما يجعل مذاق هذا المشروب غير مستساغ لذا يجب وضع حبوب القهوة داخل حاوية محكمة الإغلاق في درجة حرارة الغرفة.