أحداث عامة أخبار متفرقات

بن صالح: 80% من الأطباء الشبان هاجروا وخسرنا 350 إطارا طبيّا بكورونا

أكد عميد الأطباء سليم بن صالح في تصريح لاعلامي بمقر دار الطبيب الإثنين 7 ديسمبر 2020 أن الأطباء الشبان يعيشون في مصائب، مؤكدا وجود نحو 25 ألف طبيب مسجل في العمادة مشيرا إلى أن نحو 80% من  المسجلين الجدد منذ شهر ماي  غادروا أرض الوطن وأغلبيتهم من الشبان .

وأوضح أن أسباب هجرتهم هي لأن أغلبيتهم أما من العاطلين عن العمل أو يتم توجيههم  للعمل في ولايات داخلية دون اكتسابهم خبرة لازمة إلى جانب وضعيات المستشفيات غير المؤمنة مؤكدا على استقلالية العمادة عن السياسة والنقابات مؤكدا أن أولويتهم هي تأمين العملية للمرضى.

نقص الدواء سببه سوء التصرف وغياب نظام عمل

وأكد عميد الأطباء على وفاة أكثر من 50 طبيبا بفيروس كورونا و300 استشفائيا، معتبرا أن مشاكل صنع الأدوية سببها سوء تصرف وقلة نظام لضمان مهزوم لستة أشهر.

“نحن غاضبون إلى حين بداية الاصلاح”

وأعلن عميد الأطباء سليم بن صالح عن تفاصيل يوم الغضب الذي سينفذ غدا الثلاثاء الذي سيشمل كل المستشفيات مع تأمين الحالات الاستعجالية إحتجاجاً على وضعية السلك الاستشفائي ووفاة الشاب بدر الدين العلوي بمستشفى جندوبة قائلا إن الأطباء سيظلون غاضبين إلى حين ملامسة بداية الاصلاح” حسب قوله.

وأوضح أنه سيتم غدا تنفيذ يوم الغضب بحضور كل ممثلي القطاعين الخاص والعام للأطباء الذين سينطلقون من  أمام كلية الطب بتونس باتجاه وزارة الصحة ثم مقر رئاسة الحكومة بالقصبة للتعبير عن طلباتهم وغضبهم.

المصدر : موزاييك أف أم