أحداث عامة أخبار متفرقات

بعد تداول صورة لامتحان الباكالوريا: مدير عام الامتحانات يوضّح

أقرّ مدير عام الامتحانات بوزارة التربية عادل بن حميدة، بتسجيل محاولة غش في اليوم الأول لامتحان الباكالوريا دورة 2022، مؤكدا أن اللجان المكلفة بالتحقيق والبت في حالات الغش بصدد متابعة حالات الغش.

وراجت في مواقع التواصل الاجتماعي اليوم الأربعاء مع انطلاق اليوم الأول لامتحان الباكالوريا صورة تظهر الاختبار الكتابي لمادة الفلسفة.
و أكد مدير عام الامتحانات لوكالة تونس إفريقيا للأنباء أن ما راج على مواقع التواصل “لا يعتبر تسريبا” بالنظر إلى الصرامة التي ترافق عملية فتح الظروف المتضمنة للاختبارات بمراكز الامتحانات والبالغ عددها 578 مركز اختبار موزعين على كامل البلاد.
وأوضح أن ما حدث يتعلق بتصوير الاختبار الكتابي بعد توزيعه داخل مركز الامتحان بهاتف جوال أحد المترشحين إلى خارج أسوار المؤسسة التربوية بنية الغش في الامتحان، مؤكدا أن جهود الوزارة منكبة على تأمين الامتحان الوطني ومكافحة وتتبع المتورطين في عمليات الغش.
وينص القانون على معاقبة المترشحين المتورطين في عمليات الغش وذلك بحرمانهم من اجتياز امتحان الباكالوريا من سنة إلى خمس سنوات، ومقاضاة كل مترشح يقع مسكه في وضع متلبس بصدد ممارسة الغش، وفق ما ذكره مدير عام الامتحانات.

Jawhara FM