أحداث عامة أخبار

بعد اغلاقها من طرف محتاجين بسيدي بوعلي : فتح الطريق السيّارة سوسة تونس

أفاد الناطق الرسمي باسم قوات الحرس الوطني، العقيد توفيق النومي، بأنه تم منذ قليل فتح الطريق السيارة سوسة تونس بعد اغلاقها قرابة 3 ساعات اليوم الأربعاء من طرف مجموعة من الأشخاص على مستوى سيدي بوعلي بالتّزامن مع احتجاجات عمال شركة “ألبان”.

وأضا أن الطريق آمنة حاليا لاستخدامها من طرف المواطنين القادمين من الاتجاهين كما تم إزالة الحجارة التي ألقاها المحتجون على الطريق مما شكل تهديدا لسلامة المواطنين.
وأكد أنه تم غلق المنافذ امام المحتجين للوصول إلى الطريق السيارة وسط تعزيزات أمنية مشددة التي انتشرت على مستوى جميع المنافذ المؤدية للطريق السيارة.
يشار إلى  وحدات الحرس الوطني كانت اضطرت في وقت سابق من اليوم الى تحويل وجهة حركة الجولان من الطريق السيارة المغلقة في الاتجاهين وكذلك الطريق الوطنية رقم واحد على مستوى معتمدية سيدي بوعلي وذلك باتجاه الطريق الوطنية الرابطة بين القلعة الكبرى وكندار والنفيضة بالنسبة لقاصدي تونس العاصمة، وباتجاه الطريق المحلية الرابطة بين هرقلة وشط مريم بالنسبة لقاصدي مدينة سوسة.
وكانت المواجهات تجددت منذ صباح اليوم الأربعاء بين عناصر الحرس الوطني الذين استعملوا الغاز المسيل للدموع، وأعوان شركة “البان” بسيدي بوعلي الذين عمدوا الى اشعال العجلات المطاطية، وتكديس الحجارة، بهدف غلق الطريق السيارة تونس سوسة، والطريق الوطنية رقم واحد على مستوى مدينة سيدي بوعلي، وفق ما أكدته “وات”.

 

 

المصدر وات + جوهرة فم