أحداث عامة

بسبب اضراب مكاتب البريد ..خسارة مالية بـ28 مليون دينار

أكّد الكاتب العام للجامعة العامة للبريد التابعة لاتحاد الشغل الحبيب الميزوري  أنّ إضراب مكاتب البريد بكامل ولايات الجمهورية اليوم يأتي تنفيذا لقرار الهيئة الإدارية التي وجّهت برقية الإضراب لوزارة الإشراف منذ يوم 17 جويلية.

وقال في تصريح لإذاعة ” اكسبريس أف أم ” الخميس: “منذ 20 يوما ووزارة الشؤون الاجتماعية لم تحرّك ساكنا، وهو ما يدلّ على أنّ منظومة الحكم مركزة على الانتخابات لهذا مش مركزين على حتى شي آخر..” .

وأضاف أنّ النقابة تطالب بتطبيق بعض الاتفاقيات التي كانت موجودة وتم التراجع عنها مثل تطبيق اتفاق الترقية الآلية، قائلا: “هذا الاتفاق كان يطبق بصفة عادية منذ 2008 لكن بنزوة من المسؤول عن الإنشاءات في وزارة تكنولوجيا الاتصال، حوّلها إلى ترقية استثنائية وليس آلية.. لأنه كان يطمح بأن يتم إلحاقه بالديوان الوطني للبريد لكن لم يتم ذلك، ولهذا قام بعديد التعطيلات بالنسبة للبريد” و.

وأشار الميزوري إلى أنّه “عمرها ما وقعت إننا نبعثو برقية إضراب ومتنعقدش جلسة صلحية.. واليوم خسائر البريد وصلت إلى ’28 مليار’ إذ اقتنى البريد 500 ألف بطاقة ترسيم تبلغ 28 مليون دينار، لتقوم مصالح وزارة التربية بالاتفاق مع مسدي خدمات الهاتف الجوّال..” .

المصدر : اكسبرس أف أم