أحداث عامة أخبار متفرقات

المنستير : الإعداد و الإستعداد لسفرات الحجيج إلى البقاع المقدسة.

في إطار حسن الإعداد و الاستعداد لتنظيم و تامين سفرات الحجيج الميامين إنطلاقا من مطار الحبيب بورقيبة الدولي بالمنستير إلى البقاع المقدسة لإتمام مناسك الحج لموسم 1443 هـ / 2022،إنعقدت صباح اليوم الجمعة 17 جوان2022 بمقر الولاية جلسة عمل بإشراف السيد منذر بن سيك علي والي المنستير و حضور السيد طارق البكوش المعتمد الأول و السيد المدير الجهوي للشؤون الدينية و بحضور ممثلي الإدارات و المصالح الجهوية ذات الصلة و المتمثلة أساسا في المصالح الأمنية و شرطة الحدود و الحماية المدنية و شركة تاف تونس و مطار المنستير الدولي و الصحة و السكك الحديدية و البريد.
و تم خلال جلسة العمل عرض مواعيد إنطلاق الرحلات المبرمجة من مطار الحبيب بورقيبة الدولي في اتجاه البقاع المقدسة و البالغ عددها 3 رحلات لنقل حوالي 266 حاج و حاجة من حجيج ولايات المنستير و سوسة و المهدية و القيروان و القصرين و منها رحلتين في اتجاه المدينة المنورة و رحلة في اتجاه مطار جدة.
و ستنطلق أول رحلة من مطار الحبيب بورقيبة الدولي المنستير في إتجاه المدينة المنورة يوم22 جوان 2022 و تقل حجاج من ولايات المهدية و المنستير و تتواصل الرحلات تباعا أيام 23 جوان 2022 متجهة إلى المدينة و تقل حجيج ولايات سوسة و المنستير و01 جويلية2022 متجهة إلى جدة و تقل حجيج ولايات القصرين و القيروان وسوسة..
و قد أوصى السيد الوالي خلال جلسة العمل الأطراف المتداخلة بحسن الإستقبال و الإحاطة بالحجيج الميامين و مرافقيهم و إرشادهم و مرافقتهم لإتمام مختلف إجراءات السفر و توفير الإحاطة الصحية اللازمة.
هذا وأكد السيد الوالي على التنسيق بين الجهة الصحية و إدارة الشؤون الدينية لتوعية الحجيج بضرورة القيام بإختبار PCR. قبل 72 ساعة من موعد رحلة السفر بالمستشفى الجامعي فطومة بورقيبة ,كما دعا السيد الوالي شركة TAV الى توفير مأوى خاص بالحجيج و مرافقيهم و توفير العدد الكافي من عربات الأمتعة و الأعوان المكلفين بحمل الحقائب.و مرافقتهم إلى مكتب التسجيل , و أحكام التنسيق بين إدارة الشؤون الدينية و آمر المطار لإعداد شارات خاصة بالسادة الوعاظ من ولايات المنستير و سوسة و المهدية للدخول إلى المطار قصد مساعدة على تأطير الحجيج و توعيتهم.
كما تمت الدعوة لمزيد تحسيس و توعية الحجاج بضرورة الحضور بمطار الحبيب بورقيبة الدولي بالمنستير قبل أربع ساعات من موعد الرحلة قصد إتمام إجراءات السفرعلاوة على دعوة مرافقي الحجيج الميامين للتقليص من عدد المرافقين ومن عدد السيارات المرافقة لكل حاج و المتجهة للمطار لتوديعه مع إحترام الإجراءات الصحية بإرتداء الكمامة وتوديع الحجاج في فضاء مخصص لذلك خارج المطار .
Radio Monastir