أحداث عامة أخبار متفرقات

بالحاج موسى: ’20 ألف طفل تونسي يستفيد من برنامج روضتنا في حومتنا’

قالت وزيرة الأسرة والمرأة والطفولة وكبار السن، خلال حلولها ضيفة على برنامج صباح الورد على الجوهرة أف أم، إنّ 20 ألف طفل تونسي يستفيد من برنامج “روضتنا في حومتنا”، مشيرة إلى أنّ الوزارة من خلال هذا البرنامج تتكفّل بتسجيل أبناء العائلات محدودة الدخل وفاقدي السند برياض الأطفال العموميّة والخاصّة، وبخلاص المعاليم الشهرية.

وأضافت الوزيرة أنّ هذا البرنامج يعكس شراكة حقيقية بين القطاع العام والقطاع الخاص، إلى جانب تعامل الوزارة مع كل الجمعيات التي تتقاطع مع برامجها وأهدافها. وأشارت في هذا السياق إلى برنامج التمكين الاقتصادي لأمهات التلاميذ المهدّدين بالانقطاع القسري عن الدراسة، حيث استفادت إلى حدّ الآن 1000 أم بهذا البرنامج، الذي يُوفّر لهم موارد رزق، وفق قولها.

وفي سؤالها عن برنامج “رائدات”، قالت آمال بالحاج موسى إنّ هذا البرنامج يحظى بعناية كبيرة من رئيسة الحكومة نجلاء بودن، حيث تم الترفيع في الاعتمادات من 50 مليون دينار إلى 70 مليون دينار، لافتة إلى أنّ في ديسمبر 2022 تمكّنت الوزارة من تمويل 1050 مشروع نسائي باعتمادات تقدّر بـ10 مليون دينار، استهدف كل الفئات على كافة الولايات، حسب تأكيدها.

وأضافت بالحاج موسى أنّ الوزارة هي التي تدفع التمويل الذاتي للمشروع بنسبة 20%، ومن ثمّ تُسدّد المنتفعة هذا الدين دون فائض، أما بالنسبة للـ 80% فهو تمويل من قبل البنوك، مشيرة إلى أن الوزارة تفاوضت معهم بخصوص فترة الإمهال التي تمتدّ من 3 إلى 5 سنوات.

Jawhara FM