أحداث عامة أخبار متفرقات

مجتمع تونس: الشّركة الوطنية للسكك الحديدية تعتذر من حرفائها على خلفية تواصل توقّف حركة سير القطارات

أعربت الشّركة الوطنية للسكك الحديدية التونسية اليوم في بلاغ لها، عن اعتذارها لحرفائها على خلفية تواصل توقّف حركة سير القطارات بسبب الاضراب الفجئي الذي تنفّذه الجامعة العامة للسّكك الحديديّة منذ أمس على كامل الشّبكة الحديديّة مما تسبّب في تعطيل شؤون المسافرين.

ووضحت الشّركة أن هذا التّحرك النّقابي سببه عدم صرف الزّيادة في منحة آخر السّنة ضمن أجرة شهر مارس 2021 علما بأنّ منحة آخر السنة قد تمّ صرفها في شهر ديسمبر 2020 و أنّ هذه الزيادة مدرجة ضمن الاتّفاق الممضى بين الشّركة و الطّرف النّقابي خلال الجلسة التّفاوضية ليوم 17 فيفري 2021 بمقرّ وزارة النّقل و اللوجيستيك و التي تمّ على إثرها تأجيل الاضراب من يوم 18 فيفري 2021 إلى يوم 07 أفريل 2021.

وأشارت شركة السكك الحديدية في ذات البلاغ،إلى أن تطبيق الاتّفاقات النّقابية التي لها مفعول مالي لا يتمّ إلا بعد استيفاء الإجراءات الترتيبيّة الجاري بها العمل.

وجدّدت الشّركة اعتذارها من حرفائها مشيرة إلى ضرورة مراعاة الظّرف الصّعب الذي تمرّ به،داعية أعوانها و إطاراتها و هياكلها النّقابية إلى ضرورة العمل لضمان تأمين سير المرفق العام و ديمومة المؤسّسة العمومية.

المصدر :تونس الرقمية