أحداث عامة

اليوم انعقاد مجلس المديرين التنفيذيين لصندوق النقد العربي بالإمارات

أعلن صندوق النقد العربي ان الاجتماع الدوري السابع والثمانين بعد المائة لمجلس المديرين التنفيذيين للصندوق سينعقد، اليوم الخميس 07 جوان 2018 بمقر البنك بالإمارات العربية المتحدة، لمناقشة الملفات المالية والبرامج الاستثمارية للبنك، علما وان تونس تعد من بين الدول المؤسسة للصندوق المحدث سنة 1976.

وسيناقش المديرون التنفيذيون للصندوق، وفق جدول أعمال الاجتماع الذي نشره الصندوق على موقعه الالكتروني، تطورات أنشطة الصندوق خلال الربع الثاني من عام 2018 على غرار ملفات الإقراض والاستثمار والأداء المالي وكذلك كل ما يتصل ببناء القدرات (المعونة الفنية والتدريب) وذلك في إطار الاستراتيجية الخماسية (2015- 2020) للصندوق.

وسيستعرض المجلس، القروض الجديدة التي قدمها صندوق النقد العربي استجابة لطلبات دوله الأعضاء اضافة إلى بعثات المشاورات التي أوفدها الصندوق للدول الأعضاء، للاتفاق مع السلطات المعنية حول برامج الإصلاح.
وسيبحث المشاركون كذلك نشاط الدعم الفني الذي قدمه الصندوق لدوله الأعضاء وفرص التدريب وورش العمل التي وفرها للإطارت العربية بالمؤسسات الاقتصادية والمالية والإحصائية الرسمية في الدول العربية من خلال معهد السياسات الاقتصادية التابع له، خلال الربع الثاني من عام 2018.

وسينظر المجلس، في ذات الإطار، في تطورات النشاط الاستثماري للصندوق المتعلقة بقبول الودائع من المصارف المركزية ومؤسسات النقد العربية وأداء المحافظ الاستثمارية والمستجدات في الأسواق المالية العالمية.

وستعرض على المجلس أنشطة الصندوق في إطار توليه الأمانة الفنية لمجلس محافظي المصارف المركزية ومؤسسات النقد العربية وكذلك مجلس وزراء المالية العرب علاوة على الأنشطة التي يقوم بها الصندوق في إطار مبادرتي “الشمول المالي في الدول العربية” و”الاحصاءات العربية” التي يتولى الصندوق أمانتهما الفنية.

المصدر: الساحل تي في