أحداث عامة أخبار متفرقات

اليوم الأول من انطلاق حملة التلقيح للنساء الحوامل : تلقيح 65 حامل

كشف الرئيس المدير العام للديوان الوطني للأسرة والعمران البشري حبيب غديرة، أن بداية الحملة الوطنية لتلقيح النساء الحوامل أمس الجمعة، سجلت تطعيم 65 امرأة حامل في المراكز الجهوية للصحة الإنجابية والجنسية للديوان الوطني للأسرة والعمران البشري الموزعة على 24 ولاية.
وقال حبيب غديرة أنه من المتوقع أن يرتفع عدد النساء الحوامل اللاتي يقبلن على التلقيح ضد فيروس كورونا المستجد خلال الفترة المقبلة مع تصاعد وتيرة حملات التحسيس والومضات الإشهارية التي تحث النساء الحوامل اللاتي فاقت فترة حملهن 4 أشهر على التطعيم.
ويشرف الديوان للوطني للأسرة والعمران البشري على الحملة الوطنية لتلقيح النساء الحوامل التي تنتظم أسبوعيا كل يومي سبت وأحد من الثامنة صباحا إلى الخامسة بعد الزوال في المراكز الجهوية للصحة الإنجابية والجنسية والتابعة للديوان، وذلك طيلة فترة الحملة الوطنية للتلقيح.
وأكد غديرة أن المراكز الجهوية للصحة الإنجابية والجنسية توفر للنساء الحوامل ظروفا مريحة وتأطيرا صحيا متخصصا، مبينا أنه بإمكان النساء الحوامل اللاتي لم يسجلن أسماءهن في المنظومة الالكترونية للتلقيح “إيفاكس” أن يتجهن إلى تلك المراكز لتسجليهن على عين المكان وتطعيمهن بنفس الوقت.
ودعا الرئيس المدير العام للديوان الوطني للأسرة والعمران البشري النساء الحوامل اللاتي تفوق فترة حملهن 4 أشهر إلى الإقبال على حملات التلقيح توقيا من خطر عدوى فيروس كورونا المستجد، مؤكدا أنه لا توجد أي مخاطر أو إشكالات على صحة المرأة الحامل عند تلقيها التلقيح ضد الفيروس.
Nejma fm