أحداث عامة

الوكالة العقارية الصناعية: نحو تهيئة 41 منطقة صناعية على مساحة 1436 هك

أفاد الرئيس المدير العام للوكالة العقارية الصناعية، محمد غرس الله، ان41 منطقة صناعية سيتم تهيئتها في الجهات الداخلية من طرف الوكالة في إطار البرنامج الوطني لتهيئة المناطق الصناعية على مساحة 1436 هك وبكلفة 430,8 م.د ، وذلك في اتجاه تعزيز سياسة التمييز الايجابي.
وأضاف غرس الله انه تم انجاز الدراسات بنسبة 80 بالمائة وتم الشروع في تهيئة المناطق الصناعية وتم استكمال حوالي 5 مناطق صناعية بنسبة 80 بالمائة وبصدد انجاز 7 مناطق وفي آخر السنة سيتم الانطلاق في انجاز 7 مناطق أخرى.

كما أفاد أن الوكالة لديها في كل ولاية منطقة صناعية ومخزون لتوفير الأراضي باستثناء إقليم تونس الكبرى، مشيرا الى تشكي الصناعيين من عدم وجود المقاسم باعتبار أن إسنادها يخضع لتدخل عدة أطراف والممول يشترط حجز مقسم قبل دراسة المشروع، بما يجعل المنطقة محجوزة ولكن لم يقع بيعها بعد وهو ما يمثل إشكالا حقيقيا لدى الصناعيين والوكالة على حد السواء.
وأوضح أن 11 منطقة صناعية انتهت بها الدراسات الفنية على مساحة 305 هك أي بنسبة 27 بالمائة من حيث العدد وبنسبة 21 بالمائة من حيث المساحة و19 منطقة بصدد إعداد الدراسات على مساحة 715 هك اي بنسبة 46 بالمائة من حيث العدد وبنسبة 50 بالمائة من حيث المساحة