أحداث رياضية

النجم وبقية المشوار.. أحباء النجم في الانتظار .. ولومار أمام أصعب اختبار

ستكون الأيام القادمة بالنسبة للنجم الساحلي هامة وعسيرة اذ عليها يتوقف مصير المواجهات الاربع التي يخوضها الفريق ويرتكز عليها الموسم الحالي.. فبعد ان خاض النادي يوم امس ذهاب الدور ربع النهائي لكأس الاتحاد الافريقي لكرة القدم (الكاف) يلتقي بعد يومين اي مساء الاربعاء في اولمبي سوسة بالملعب القابسي في اطار الجولة الخامسة إياب من البطولة المحترفة الأولى ثم يتوجه بعد يوم واحد اي بداية من الخميس نحو السودان لإجراء اياب الكاف في ملعب ام درمان بالخرطوم يوم الاحد 14 أفريل.. اثرها مباشرة يشد الفريق الرحال نحو الامارات لإجراء نهائي كأس زايد للنوادي الابطال يوم الخميس 18 بملعب العين الاماراتي، ومهما تكن النتيجة الحاصلة والظفر باللقب وما يتبعه من فرحة وزاد مادي رفيع او العكس ـ يعود الفريق الى سوسة للإعداد لمقابلة كأس تونس يوم الاحد الموالي ضد النادي الافريقي في سوسة ضمن الدور ربع النهائي.. كل هذه المواعيد المهمة تجعل المنافسات الرباعية للنجم محصورة في ايام قليلة عليها تتوقف المرحلة اللاحقة ووفقها يحصل التقييم الحقيقي لمسيرة الفريق.
مشاركة كشريدة رهينة قرار الاتحاد العربي 
تساؤلات أحباء النجم هذه الايام منحصرة اساسا في المعطيات التي تحف بالمواجهات المرتقبة فبعد تجاوز عقبة المريخ في عقر داره بملعب ام درمان في الخرطوم يتركز الحديث في النهائي والاستعداد لإجرائه والعناصر التي ستشارك فيه.. في هذا الاطار اثير موضوع الغياب الذي سيشمل الظهير الايمن للنجم والمنتخب الوطني وجدي كشريدة بعد ان جمع في رصيده انذارين مما يحول دون حضوره مع المجموعة وليولد بالتالي نقصا واضحا في التشكيلة المعتمدة اعتبارا لصلابته الدفاعية ونفسه الهجومي ولياقته البدنية.. وحسب مصدر مسؤول في النجم علمنا انه تمت مراسلة الاتحاد العربي لكرة القدم حول هذا الموضوع المتضمن لطلب الغاء الانذار الاخير المرفوع في وجه اللاعب مع التركيز عند اعادة النظر على كونه انذار غير مستحق وفق ما تؤكده المعانة الميدانية المسجلة.. وقد وصلت الرسالة الموجهة للاتحاد العربي والجميع ينتظرون القرار الذي سيتم اتخاذه والذي يتطلع الأحباء إلى ان يكون ايجابيا..
اتحاد الحراش الجزائري يقاضي النجم 
حينما تتدفق الاموال تتحرك السواكن.. هذا ما حصل في التعامل مع النجم منذ ظفره بمنحة الترشح لنهائي كأس زايد للنادي الابطال والبالغة قرابة 7 مليارات ونصف.. ورغم ان البعض يعتبر ان مطالبة  نادي الحراش الجزائري بمستحقاته ضمن منحة بيع النجم لبغداد بونجاح نحو السد القطري والبالغة %10 من قيمة الصفقة اي 350 الف دولار ما يقابل المليار تقريبا اثير من قبل دون متابعة، الا ان تزامن ذلك مع طبيعة المستجدات الحاصلة يربط الحدثين ببعضهما..  والجديد في الموضوع والذي اكدته صحيفة «البلاد» الجزائرية هو ان نادي اتحاد الحراش التجأ الى لجنة النزاعات التابعة للاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) للمطالبة بما يعتبره منابا قانونيا عند كل حالة تنقل.

المصدر الصباح نيوز