أحداث رياضية أحداث عامة أخبار

نتائج الدورة الدولية المفتوحة وكأس إفريقيا للترياتلون بالمنستير

احتضنت مدينة المنستير اليوم الدورة الدولية المفتوحة وكأس إفريقيا للترياتلون التي نظمتها الجامعة التونسية للترياتلون والبراترياتلون تحت إشراف الاتحاد الدولي للترياتلون بمشاركة أكثر من 160 مشاركا ومشاركة من 25 دولة وفق ما أفاد به رئيس الجامعة التونسية للترياتلون والبراترياتلون صابر الغربي.
و في مسابقة صنف الكبريات فازت تانيا شترشنيدر من أستراليا بالميدالية الذهبية ، وأدلايد آنا باديني من ايطاليا بالميدالية الفضية ، ولونا دو برون من هولندا بالميدالية البرونزية.
وحصد في مسابقة صنف الأكابر الألماني يان دينر الميدالية الذهبية، والفرنسي باتيست ماسو الميدالية الفضية، والألماني فابيان كرافت الميدالية البرونزية.
وفي مسابقة صنف الوسطيات فازت إسراء يحياوي من تونس بالميدالية الذهبية وسحر علي من تونس بالميدالية الفضية وآية بخيبخي من المغرب بالميدالية البرونزية.
و في مسابقة صنف الأواسط توج محمّد عزيز حمدي من تونس بالميدالية الذهبية ودوسر رزقي من تونس بالميدالية الفضية ومحمّد الخنيسي من تونس بالميدالية البرونزية.
وتاتي مشاركة المنتخب الوطني في هذه الكأس تحضيرا لبطولة إفريقيا في الغردقة بمصر يوم 13 أكتوبر 2023 .
وكانت نتائج المنتخب الوطني مميزة في الأواسط فتيات وفتيان وتمكنوا من تحسين توقيتهم حسب رئيس الجامعة.
الذي يعتبر ان تنظيم هذه الدورة يعد تحدّيا في حد ذاته باعتبار أن الجامعة التونسية للترياتلون والبراترياتلون مازالت فتية ومازالت الإعتمادات المخصصة لها متواضعة
وتسمح هذه الكأس بجمع نقاط للترشح في الألعاب الأولمبية ولذلك سجلت هذه الدورة مشاركة أبطال من اليابان ونيوزيلاندا وفرنسا وبلجيكا وسنغفورا وقطر ومصر وتونس وليبيا والجزائر وفق الكاتب العام للجامعة حاتم الغزواني.
وأضاف المدير الفني للمنتخب الوطني للترياتلون حسين مبارك في تصريح لوكالة “وات “
أنّ الجامعة كانت في السابق تنظم دورة واحدة في السنة وهي كأس إفريقيا في تونس غير أنّها خلال هذه السنة تقدمت لطلب تنظيم أربع دورات في السنة وهي مسألة غير سهلة وتمكنت تونس من انجاح التنظيم وهي من بين البلدان الخمسة الأوائل في أفريقيا.
وعلى صعيد اخر انتظمت دورة للنهوض برياضة الترياتلون في تونس شاركت فيها الى جانب تونس منتخبات المغرب والجزائر وقطر والإمارات ومصر .
وحصدت خلالها تونس كلّ الميداليات بالنسبة إلى فئة الناشئات أقل من 13 سنة و15 سنة و17 سنة. وفازت بسبعة ميداليات في فئة الناشئين لأقل من 13 سنة و15 سنة و17 سنة.
Radio Monastir