أحداث عامة

المهدية: مراجعة مثال تهيئة عمرانية ومد الطرقات أهم وعود قائمة ”الأصالة” المترشحة عن بلدية الشابة

تضمن البرنامج الانتخابي للقائمة المستقلة “الأصالة” المترشحة عن بلدية الشابة بولاية المهدية مجموعة من الوعود على رأسها مراجعة مثال التهيئة العمرانية لإدراج مختلف الأحياء المتاخمة

وبينت رئيسة القائمة ابتسام ساسي، في تصريح أن برنامجها يتضمن اعداد مثال مروري حديث وتهيئة محطات سيارات الأجرة، وتدعيم النقل العمومي المنتظم وغير منتظم، وإحداث محطات عبور مهيئة.
وأضافت أن المجلس البلدي، سيعمل في حال نيل القائمة ثقة المتساكنين على إدراج الشابة ضمن مسلك سياحي إلى جانب تهيئة السوق اليومية والمسلخ البلدي، وتسوية الديون المتخلدة بذمة المواطنين مع تسهيلات الدفع.
وأوضحت ان القائمة ستسعى لاسترجاع عائدات “الشرافي” لصالح البلدية وتوظيفها لخدمة الصيادين إلى جانب العمل على تزويد منطقة الشابة بالغاز الطبيعي، إلى جانب تفعيل المنطقة الصناعية لتشجيع المؤسسات الاقتصادية على الانتصاب بالجهة وتوفير مواطن الشغل لفائدة الشباب خاصة.
وطال برنامج القائمة، أيضا، البحث عن موقع لاقامة مستشفى محلي متطور يشمل مختلف الاختصاصات مع تدعيم أسطول قطاع النظافة بالوسائل والموارد البشرية.
ولم تغفل ساسي عن تقديم وعود تتعلق النهوض بمجالات الثقافة والشباب والرياضة والسعي لإنجاز دراسة تتعلق بإحداث مسرح للهواء الطلق بالشابة.

المصدر: الساحل تي في