أحداث عامة

رئيس الحكومة يستقبل التلاميذ المتفوقين في امتحان الباكالوريا

استقبل رئيس الحكومة يوسف الشاهد، مساء الجمعة 6 جويلية 2018 بقصر الحكومة بالقصبة، المتفوقين في اجتياز امتحان الباكالوريا لسنة 2018 من مخلف ولايات الجمهورية في نهاية يوم قضوه في زيارة عدة وزارات ومنشآت وإدارات عمومية بدعوة من رئاسة الحكومة ووزارة التربية ووزارة التعليم العالي والبحث العلمي ووزارة الشباب والرياضة.

وأكد رئيس الحكومة، في كلمة ألقاها بالمناسبة “أن تونس بلد يؤمن بالنجاح والعمل”، مشيرا الى ان وجود المتفوقين في امتحانات الباكالوريا وفي مختلف المراحل الدراسية فضلا عن تجارب النجاح للكفاءات الوطنية دليل على تماسك المنظومة التربوية ومؤسسات الدولة رغم الصعوبات التي تواجهها البلاد.

وعبر التلاميذ المتفوقون عن سعادتهم باستضافتهم في قصر الحكومة وفي العديد من الوزارات والادارات العمومية ومدينة الثقافة كامل اليوم للاطلاع على انشطتها والالتقاء بالوزراء وسامي اطارات الدولة والموظفين.

وتجول التلاميذ اثر ذلك في الاقسام ذات البعد التاريخي لقصر الحكومة وخاصة المتحف الصغير وقاعة مجلس الباي قديما وشاركوا في حفل استقبال تلقوا خلاله هدايا سلمها إليهم وزير التربية حاتم بن سالم ووزير التعليم العالي والبحث العلمي سليم خلبوس ووزيرة الشباب والرياضة مجدولين الشارني. ثم شارك الجميع في صورة تذكارية جماعية.